6 نصائح لتكوني جميلة وجذابه خلال فترة الحمل

6 نصائح لتكوني جميلة وجذابه خلال فترة الحمل


قبل أن تبدأ علامات الحمل بالظهور سوف تلاحظين تغييرات فى بشرتك، فقد تظهر عليها بعض الحبوب، أو البقع الداكنة أو علامات الجفاف

1. العناية بالبشرة :
قبل أن تبدأ علامات الحمل بالظهور، سوف تلاحظين تغييرات فى بشرتك، فقد تظهر عليها بعض الحبوب، أو البقع الداكنة أو علامات الجفاف.

- البقع الداكنة :
أما إذا لاحظت ظهور البقع الداكنة، فهذا هو "قناع الحمل" الذى تعانى منه بعض النساء ابتداء من الشهر الرابع من الحمل، وتظهر هذه البقع بشكل خاص فى وسط الجبين، وعند محيط الفم، وهو نتيجة تفاعل البشرة مع العوامل الخارجية، التى تتغير بفعل التغيرات الهورمونية، ولتجنب تفاقم هذه المشكلة من الضرورى أن تتجنبي التعرض لأشعة الشمس خلال وقت طويل، واعمدي حماية وجهك بواسطة كريم حماية من الشمس بدرجة مرتفعة.

وغالباً ما تختقى هذه البقع بعد الولادة، إنما تتوافر أيضاً كريمات خاصة يمكن أن يصفها طبيب الجلد خلال فترة الحمل، فالفيتامين "ب"، مثلاً، كفيل بتأمين الوقاية المناسبة من هذه المشكلة.

أخترنا لك : كريم الحماية من الشمس Photoderm max من Bioderma بدرجة حماية كاملة، تصل إلى SPF 100، يتوافر بتركيبة سائلة، أو بتركيبة الكريم، أو كريم الحماية من الشمس من Natura Bisse بدرجة حماية SPF 50، وهو مخصص لحماية البشرة الحساسة.

- البشرة الجافة :
هذه المشكلة منتشرة بين أكثر النساء الحوامل، فخلال هذه المرحلة، يخف إنتاج البشرة للسوائل، والدهون التى ترطب السطح، ذلك أن البشرة تعمل على تخزين هذه المواد المرطبة فى باطنها، لذلك، من الضرورى اللجوء إلى ترطيب مكثف للبشرة صباحاً ومساءً، بالإضافة إلى مدَّها بالمستحضرات التى تمنحها الغذاء الكافى، كما ننصحك باللجوء إلى استعمال قناع مرطب مرة فى الأسبوع.

اخترنا لك : الكريم المرطب من Natura Bisse الذى يجمع بين ميزات عديدة، فهو يرطب البشرة بعمق، يحميها من الشمس، يعالجها، ويغذيها بفضل أحتوائه على الفيتامين E، وعشبة Aloe Vera.

- البثور :
إذا واجهت مشكلة الحبوب، ننصحك بشكل خاص أن تهتمي بتنظيف بشرتك فى الصباح كما فى المساء، ومرة فى الأسبوع، الجأي إلى تقشير البشرة، وحاذري من استعمال الكريمات التى تسبب تفاقم هذه المشكلة، وأعملي على إنتقائها بعناية فائقة، مستعينة بطبيبك المعالج الذي ينصحك بالمستحضرات المناسبة.

اخترنا لك : الماسك المنقى من Sisley، الذى يعمل على الدخول إلى أعماق البشرة، فينظف المسام ويمتص الدهون، بالتالي، يساهم فى إعادة التوازن إلى تركيبة بشرتك الدهنية، أو المختلطة.

2. العناية بالصدر :
ننصحك باختيار حليب مرطب، يجمع بين عملية شد وترطيب بشرة الصدر، استخدميه يومياً، طوال فترة الحمل وبعده، وأعلمى أن الصدر بحاجة إلى سنتين على الأقل، من أجل استعادة الصلابة السابقة.

إذا لا تتوقفى عن الاهتمام بنفسك بعد الولادة، وإذا كنت تتحلّين بالصبر الكافي، ننصحك بالمباشرة بتمديد الزيت المنشط، على كامل جسمك، دلكى منطقة البطن ثم اتبعيها بحمام بارد، وأنهي العملية بتمديد الحليب الذى يرطب الصدر.

جيل يعمل على شد الأنسجة، يساعد على تصحيح مشكلة البشرة المترهلة، ملائم بشكل خاص خلال وبعد الحمل، كما خلال اتباع برنامج لتخفيف الوزن.

3. العناية بالشعر :
خلال الحمل، يكثر إفراز الجسم لهورمون "البروجيستيرون" Progesterone الذي يكبح العملية الطبيعية لتساقط الشعر، فتكون النتيجة شعراً لامعاً، وكثيفاً، ومباشرة بعد الولادة يبدأ الشعر فى التساقط السريع، وغالباً ما يحدث هذا الأمر بشكل يومي، ولتفادي حدوث هذا التساقط السريع، وغالباً ما يحدث هذا الأمر بشكل يومي.

ولتفادي حدوث هذا التساقط، القاعدة الأولى الواجب اتباعها تبدأ باعتماد نظام غذائي صحي؛ فركّزي بشكل خاص على تناول البيض، والملفوف اللذين يحتويان على مادة الكبريت المفيدة، كما من الضروري تزويد الجسم بالفاكهة، والخضار التى تحتوي على الفيتامين "A" و "C" بالإضافة إلى الحبوب التى تحتوى على الفيتامين B6، وبالنسبة لمستحضرات العناية التي أنت فى حاجة لاعتمادها، اختاري الأقنعة والزيوت التى تعمل على الدخول إلى أعماق الشعر.

أخترنا لك : مجموعة العناية بالشعر New Redken Color Extend Sun التى تمنحك حماية مضمونة من أشعة الشمس ما فوق البنفسجية، والعوامل الخارجية المؤذية، بينما تساعد فى معالجة التلف واستعادة طبيعة شعرك الصحية، من بين هذه المستحضرات، يمكنك اختيار القناع المغذي والمرطب بالإضافة إلى الشامبو المعالج.

كما ننصحك باختيار المجموعة الجديدة من الشامبو و الـ Conditioner من Herbal Essences التي تعمل على ترطيب الشعر، إعادة اللمعان أو إضافة الكثافة.

4. العناية بالأظافر :تتغير أيضاً طبيعة أظافرك خلال الحمل، فتصبح ضعيفة وسريعة التكسر، فإذا أردت الحفاظ على المظهر المرتب، ننصحك بتقليم الأظافر بشكل دائم وبطريقة تبقيها قصيرة، كما ننصحك باستعمال الطلاء الذي يقوي الأظافر، وخففي من استعمال مزيل الطلاء الذي يساهم في إضعافها، كما ننصحك باستعمال الكريمات المخصصة لترطيب وتغذية اليدين والأظافر فى الوقت نفسه.

كريم اليدين والأظافر من Molton Brown، بخلاصة الكريب فروت وزهرة الليمون، يعمل على حماية يديك من العوامل الطبيعية، كما يرطب البشرة ويعتني بالأظافر.

5. العناية بالبطن :
تخف خلال هذه الفترة ليونة البشرة وطواعيتها وتظهر التشققات التي تطال منطقة، الأوراك والمؤخرة، فهى تطل فى البداية بلون أحمر ثم تتحول إلى الأبيض، ومن الأفضل أن تتجنبي ظهورها منذ البداية، فننصحك باستخدام الكريمات المناسبة منذ الأشهر الأولى للحمل.

أخترنا لك : كريم العناية بالجسم "فيتامين سى + سى" C+C Vitamin Body Cream من Natura Bisse الذى يحتوى على مزيج من الحماض الأمينية، الفيتامين E وزيت روز هيب، يعمل على معالجة البشرة المتضررة، بالإضافة إلى توحيد اللون وإعادة مرونة البشرة وقوتها، يمكن استخدامه على مختلف أنحاء الجسم مع التركيز على منطقة الفخذين والذراعين.

6. العناية بالاسنان :من الضروري أن تزوري عيادة الطبيب مرة على الأقل خلال فترة الحمل؛ من أجل الأطمئنان على صحة أسنانك، فبعض مشاكل الفم ممكن أن تؤثر على صحة الجنين، بالتالي ينبغي معالجتها بسرعة.

إقرأ أيضاً :
🔸 طريقة معرفة جنس الجنين بدقة وسهولة .. ( فحص منزلي )
🔸 نظام غذائي للمرأة الحامل في الشهور الاولى من الحمل
🔸 شكل وحجم الثدي يتغيير أثناء الحمل والرضاعة
🔸 حقيقة الخرافات المتداولة عن الحمل .. اعرفي الصح من الخطأ
🔸 أشهر الأسئلة التي تدور في عقل الأم الجديدة .. * الاجابات هنا *
🔸 تربية القطط تسبب الإجهاض للمرأة الحامل ،، حقيقة أو خرافة!؟
🔸 وصفات طبيعية لإزالة علامات تمدد الجلد بعد الحمل - Stretch Marks