طرق العناية بالشعر للمحجبات من خبيرة التجميل نانيس سليم

طرق العناية بالشعر للمحجبات من خبيرة التجميل نانيس سليم


خبيرة التجميل نانيس سليم تقدم نصائح للمحجبات عن كيفية الإهتمام بشعورهن حتى لا تتعرض أطرافه إلى التقصف أو زيادة كمية الدهون التى تفرزها فروة الشعر والنصائح هي:

أولا : يحتاج الشعر لقص الأطراف كل 45 يوما على الأقل وكل 3 أشهر على الأكثر كما يجب تغيير تسريحة الشعر كل سنة تقريبًا حتى لا يعتاد الشعر على نفس القصة ويصاب بالتلف والتقصف.

ثانيا : يجب أن يكون الفرق بين كل صبغة وأخرى شهرين للحفاظ على نفس اللون ولكن للتغير الكامل فى لون الشعر لا بد من الانتظار من 4 إلى 6 أشهر.

ثالثا : الحنة مختلفة عن الصبغة لأن موادها طبيعية وهناك أفراد وعائلات تفضلها أكثر ولكن الحنة تستمر وقت أطول وتسبب رائحة غير محببة.

رابعا : أما بالنسبة للكيراتين فهو أكثر من نوع يوجد النوع البرازيلي والأمريكي ولكن الأفضل هو النوع البرازيلي وهناك كيراتين جيد ويفرد الشعر بنسبة 80% وآخر تصل نسبة الفرد به إلى 40% وهذا النوع خال من الأمونيا وغالبا ما يستخدم للأطفال ويصنع بروائح المانجو والشيكولاتة والموز.

وتشير نانيس إلى أنه من عيوب الكيراتين قيامه بتفتيح لون الشعر عكس ما يقال عنه أنه يتسبب فى تغيير لون الشعر للقاتم ولا يجوز عمل الكيراتين بعد وضع الصبغة بثلاثة أسابيع وتأثير الكيراتين يستمر من 6 إلى 8 أشهر ولا ضرر فى عمل الكيراتين كل 4 أشهر وكل أطباء الجلدية الآن ينصحون به لأنه يعطى الشعر نعومة تسهل تصفيفه.

وهناك ثلاث نصائح يجب اتباعهم :-

النصيحة الأولى :
تغير نوع الشامبو وكريم الشعر كل شهرين وتختارين نوع الشامبو الذى يناسب شعرك ومن أجل معرفة نوع شعرك فعليك تركه بدون غسيل لمدة أسبوع وإذا ظهر به زيوت يكون ذهنيا أما إذا تقصف وجف يكون شعرا جافا ولكنه إذا لم يتأثر فيكون الشعر عاديا.

النصيحة الثانية :
هي حمام كريم ليعطي رونقا للشعر وهو عبارة عن ملعقة زيت زيتون وملعقة زيت اللوز مع ملعقتين من حمام الكريم ثم لف الشعر "بالبونبة" البلاستيك وترك الشعر نصف ساعة ثم شطف الشعر بعدها بمياه دافئة.

النصيحة الثالثة :
أن تتركي شعرك فى المنزل دون أن تحكميه طوال الوقت ولا تضعيه بعد الحمام تحت الحجاب ثم تخرجين لأن هذا يسبب تقصف الشعر وينتج عنه روائح كريهة.

إقرأ أيضاً :
🔸 6 نصائح لتحافظي على شعرك تحت الحجاب من خبيرة التجميل منى هاني
🔸 أفضل 10 أطعمة تزيد كثافة الشعر وتعزز نموه
🔸 الثوم ،، يقوي الشعر ، يعالج القشرة ويزيد نمو الشعر
🔸 الحناء تعالج القشرة وتمنح الشعر لون جذاب ولمعه ساحرة
🔸 زيت الخروع يقوي الشعر ويزيد نمو شعر الحواجب والرموش
🔸 زيت الحية ،، العناية الكاملة بالشعر والعلاج الناجح للأمراض المزمنة
🔸 يمكنك إستعمال صبغة الشعر أثناء فترة الحمل (( بشرط )) !