اليانسون .. بذور صغيرة فوائدها كبيرة

اليانسون .. بذور صغيرة فوائدها كبيرة


يعتبر اليانسون من أكثر الاعشاب شيوعا وانتشارا في بلادنا .. وذلك شيء جميل جدا لانه مفيد للغاية وبه خصائص علاجية ووقائية عظيمة.
نشر موقع Stylecraze دراسات تثبت إن اليانسون له فوائد علاجية كثيرة ولا يمكننا الاستغناء عنه .. وفي الطب البديل يستخدم اليانسون في وصفات كثيرة لعلاج الكثير من الامراض.

فوائد اليانسون للجلد

مضاد للتشنج ومطهر للجروح كما أنه يحتوي على خصائص تحتوي على إزالة السموم وله قدرة على الحفاظ على البشرة ولمعانها ويعتبر زيت اليانسون مع زبدة الشيا علاج فعال للبقع وحب الشباب وتلف الجلد.

فوائد اليانسون للشعر
يستخدم زيت اليانسون لترطيب الشعر ونموه كما أنه يساعد على علاج تلف الشعر ، ويعمل على التخلص من الحكة والقشرة ومضاد قوي للميكروبات ويساعد على منع الالتهابات من فروة الرأس.

فوائد اليانسون للنساء
يحتوى على خصائص هرمون الاستروجين وهو هرمون أنثوى يعالج العديد من المشاكل الهرمونية فى الإناث ، حيث إنه يعمل على تقليل ألم الدورة الشعرية وذلك بتدليك المعدة بزيت اليانسون أثناء فترة الحيض أو تناول مشروب الينسون دافئ ،كما انه يزيد من تدفق الحليب فى الأمهات المرضعات.

فوائد اليانسون للرضع
يعتبر اليانسون من أشهر المشروبات التى تفيد الأطفال الرضع وتساعدهم على التخلص من الغازات والمغص وتهدئ المعدة وتساعد الجهاز الهضمى على التخلص من المشاكل مثل الالتهابات والإمساك والمغص وغيره وفضلا عن ذلك فيعتبر فاتح للشهية.

فوائد اليانسون للقلب
أثبتت بعض الأبحاث أن اليانسون له قدرة هائلة على السيطرة على مستوى ضغط الدم وحمايته من التجلطات والأزمات القلبية.

فوائد أخرى لليانسون

1. يستخدم اليانسون في الطهي كما أنه يستخدم كغسول للفم للقضاء على الجراثيم والبكتيريا ومسكن لألم الاسنان.

2. يحتوى على خصائص تعمل على علاج السعال والبرد والأنفلونزا ويعتبر من المسكنات الطبيعية ويساعد على الحد من اضطرابات النوم ويريح الاعصاب ويعزز هدوء العقل.

3. يعتبر اليانسون واحد من الأعشاب التى تعمل على تهدئة الأعصاب ومكافحة الصرع نظرا لاحتوائه على مواد تعمل على علاج اضطرابات الجهاز العصبى.

4. اليانسون مطهر ومكافح للالتهابات والجراثيم ويساعد على شفاء الجروح.

5. يحتوى اليانسون على خصائص مضادة للروماتيزم تساعد على تحفيز الدورة الدموية وتحد من الالتهابات.

إقرأ أيضاً :
فوائد اليانسون
اليانسون علاج لنزلات البرد والإنفلونزا .. * وصفة علاج الإنفلونزا بالأعشاب *
مشروب اليانسون فوائد صحية كبيرة
وصفات طبيعية تزيد كمية الحليب في ثدي المرضع وتعمل على ادرار الحليب
البهارات لها فوائد علاجية كبيرة