فوائد زيت الكافور العلاجية في الطب البديل

فوائد زيت الكافور العلاجية في الطب البديل



زيت الكافور أحد الزيوت الطبيعية المعروفه والمستخدمة منذ الف السنين ، وكان له أيضا مكانة خاصة في الطب الشعبي ، ويتم امتصاصه بسهولة من قبل الجلد، ويساهم في تخفيف سريع من الأمراض مثل التورم، الألم، والسعال وغيرها الكثير.

ومن خلال هذا المقال سنستعرض فوائد زيت الكافور المذهله والتي نشرها موقع "Only My Health" الطبي.

1. فوائد زيت الكافور كمنشط
زيت الكافور عند وضعه على الجلد يوفر الإحساس بالتبريد ويستخدم لتحفيز الدورة الدموية، ويعتقد أيضا أن الكافور يحفز أنظمة أخرى في الجسم مثل النظم الأيضية والهضمية والمفرزة.

2. خصائص مطهرة من زيت الكافور

زيت الكافور هو مطهر ممتاز ومبيد للجراثيم، وفي الأيام القديمة استخدمه الناس لخلط بضع قطرات من زيت الكافور بكميات كبيرة من الحبوب للحفاظ على سلامتهم من الحشرات، وخلط قطرات زوجين من زيت الكافور في مياه الاستحمام يمكن أن تساعد في تخفيف عدد من الأمراض الجلدية، ويعتبر زيت الكافور أيضا علاجا فعالاً لفطريات أظافر القدم.

3. زيت الكافور لتخفيف الألم
زيت الكافور المخفف بالماء أو الزيوت المحايدة الأخرى يستخدم كمسكن للألم، زيت الكافور فعال جدا كمسكن ألم موضعي ويستخدم في عدد من منتجات تخفيف الألم التجارية، ويمكن تخفيف الألم الناجم عن لدغات الحشرات، والقروح الباردة والبواسير عن طريق التطبيق الموضعي من زيت الكافور المخفف.

4. السعال ومثبطات الاحتقان

يستخدم زيت الكافور على نطاق واسع في تدليك الصدر كعلاج للإغاثة من السعال ، من خلال كرة قطنية مغموسة في زيت الكافور المخفف وتفرك على الصدر والرقبة وتساعد في تخفيف الأعراض من السعال والألم المرتبطة بالبرد والأنفلونزا.

5. زيت الكافور يعمل كمضاد للتشنج
يرتبط الألم الشديد في بعض الأحيان مع تشنجات العضلات، وزيت الكافور يمكن أن يوفر الإغاثة الفورية لعلاج تشنجات العضلات، وفي حالات الكوليرا التشنجي يمكن استخدام زيت الكافور أيضا للإغاثة الفورية من التشنجات.

6. خصائص مضادة للالتهابات من زيت الكافور
زيت الكافور له تأثير التبريد، وبالتالي هو عامل مضاد للالتهابات، وقد استخدم زيت الكافور لتخفيف الالتهاب.

7. تخفيف الألم فى هشاشة العظام
يعتقد الباحثون أن الدهان الموضعي من الكافور فعال في الحد من الألم المرتبط بهشاشة العظام، وتم استخدام كريم طبي يحتوي على الكافور في الدراسات العلمية التي تنطوي على البشر، وأشارت الدراسة إلى أن الكريم يمكن أن يقلل من آلام هشاشة العظام على الأقل إلى النصف.

أضرار زيت الكافور "الآثار الجانبية" 
وأضاف الموقع أنه من المهم أن نعرف أن زيت الكافور لا ينبغي ابتلاعه داخليا، وإذا أخذ عن طريق الفم فإنه يمكن أن يسبب آثارا جانبية خطيرة ويمكن أن يؤدي إلى الموت، ولا ينبغي أبدا أن يتم تطبيق زيت الكافور على الجروح او الجلد المصاب، لأنه يمكن أن يسبب تراكم المواد السامة من زيت الكافور في مجرى الدم ويمكن أن يكون خطيرة جدًا.

إقرأ أيضاً :
فوائد الكافور
وصفة ورق الكافور والخميرة لعلاج حب الشباب
وصفات طبيعية لتعطير الجسم وإزالة الروائح الكريهة المزعجة