فوائد الساسافراس

فوائد الساسافراس


الساسافراس شجرة نفضية يعود أصلها إلى أمريكا الشمالية الشرقية من ولاية ماين في أونتاريو، إلى جنوب فلوريدا وتكساس.
هي شجيرة تنمو فقط إلى 7 أو 8 أقدام ، ولكن في الولايات الجنوبية يمكن أن تصل في بعض الأحيان على ارتفاع 100 قدم. يتم العثور عليها في الغابات والحواف، وجوانب الطرق والصفوف والسياج.

براعم الجذر تنمو بقوة وتستعمر المنطقة حول هذه الشجرة الرئيسية. الأوراق بسيطة مع هوامش على نحو سلس ومختلفة في الشكل، تتألف من ثلاثة فصوص وغيرها مع من فص واحد على شكلها مثل القفاز، وتتحول من الأصفر إلى الأحمر في الخريف. الزهور تتفتح في مجموعات في أوائل الربيع. ثمرتها هي توت لونه أزرق داكن، حجمه مثل حجم حبة البازلاء، ذو قاعدة حمراء، على ساق الأحمر تنضج في أغسطس تشرين الأول / أكتوبر.. جميع أجزاء الشجرة عطرية.

الساسافراس كان يستخدم على نطاق واسع للغذاء والدواء من قبل الهنود قبل وقت طويل.

شاي الساسافراس منعش ومنشط. وتستخدم في الطب البديل بوصفها مسكنة مطهر ، عطرية، وطارد للريح ، معرق ، منبه ، مدر للبول. يستخدم لعلاج الشكاوى المعوية ، ونزلات البرد ، وأمراض الكبد والكلى والروماتيزم والطفح الجلدي ولتنقية الدم. يتم استخدام الزيوت الأساسية من الجذر كمطهر ومسكن في طب الأسنان.

يحظر الآن للاستخدام كمادة منكهة أو في الطعام لأنه قيل أن له خصائص مسرطنة. شجرة السسافراس تصد البعوض والحشرات الأخرى. جميع أجزاء الشجرة تحتوي على الزيوت الأساسية

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد الزعرور
🔸 فوائد نبات الحميض
🔸 فوائد الكاسكارة أو اللحاء المقدس
🔸 فوائد الفرفحينه او البقلة او الرجلة
🔸 فوائد الحنظل او العلقم او التفاح المر
🔸 فوائد نبات عود الصليب او عود النقع - Fawania