فوائد عشبة مويرا بواما ،، فياجرا الأمازون

فوائد عشبة مويرا بواما ،، فياجرا الأمازون


مويرا بوما Muira Puama أو خشب الطاقة ، مويرا بواما هو الاسم المحلي لنوع النبات "بتيكوبيتالوم"، والذي يتكون من نوعين من النباتات المزهرة التي توجد في الغالب في غابة الأمازون المطيرة، ومويرا بواما تعني "خشب القوة" بلغتها الأم.

كل من النوعين عبارة عن أشجار صغيرة يمكن أن تنمو لتصل لطول 14 قدماً وتتصف بأوراق قصيرة الأعناق وسطح علوي أخضر فاتح وسطح سفلي بني قاتم، وتتكون الأزهار من عناقيد إبطية قصيرة، جذورها قوية، ليفية، وذات رائحة باهتة ولحاء رقيق، عند تذوقها تتميز بمذاق لاذع ومالح قليلاً.

تعرف عشبة مويرا بواما بإسم "فياجرا الأمازون"، مكون آخر ثابت في العديد من ماركات مكملات تحسين القدرة الجنسية لدى الذكور، وتكمن قوته في مركباته النشطة، لذلك يستخدم كمنشط للطاقة، وعلاج للضعف الجنسي، ومحسن للصحة العامة وعلاج صيني تقليدي، ويستخدم بكثرة في الطب الحديث.

وقد أصبح مكوناً أفضل من عشبة الدميانة و اليوهيمبي بسبب قوته المشابهة لليوهيمبي مع انخفاض الأعراض الجانبية الناشئة عنه.

تستخدم جذور ولحاء هذه الشجرة الأمازونية، للحصول على العلاج الطبيعي منها، وتشتهر شجرة "مويرا بواما" بخصائصها المثيرة للرغبة الجنسية، كما تخفف التشنجات المصاحبة للدورة الشهرية عند المرأة.

فوائد نبات مويرا بواما

تخفيف آلام وتشنجات الدورة الشهرية

إذا شعرتي في تشنجات وألم الدورة الشهرية يمكنك الاعتماد على عشبة مويرا ميرا في تمتلك خصائص فعالة تخفف التشنجات المصاحبة للدورة الشهرية عند المرأة.

ضعي ملعقة كبيرة من "مويرا بواما" في كوب من الماء، واغلي المزيج لمدة 5 دقائق ثم دعيه يُنقع لمدة 10 دقائق، صفّي المزيج واشربي من كوبين إلى 3 أكواب في اليوم.

زيادة تدفق الدم في منطقة الحوض

وهذا يساعد على تحسين جودة حالات انتصاب القضيب عند الرجال وطبيعة الرغبة الجنسية عند النساء. ويجب التأكيد على أنه عند انتصاب القضيب، كلما زاد تدفق الدم داخل غرف (قنوات) القضيب وبالأخص الأجسام الكهفية، كلما كان الانتصاب أقوى، وأكبر، ويدوم لفترة أطول.

زيادة إنتاج التستوستيرون عند الرجال

يدعى التستوستيرون هرمون الذكورة لأنه ضروري لبناء العضلات، وزيادة حجم القضيب والخصيتين، وتعميق الصوت إضافة إلى زيادة شعر الجسم، والكثير من الخصائص الجسدية الذكرية الأخرى. فعندما يتناقص إنتاج التستوستيرون الطبيعي، سوف يشهد الذكر أعراضاً معينة مثل انخفاض الرغبة الجنسية، وانخفاض القدرة الجنسية، وزيادة في تخدر الأعضاء التناسلية.

تعزيز التحكم في الإجهاد

تساهم المركبات النشطة في المويرا بواما في تنشيط الجهاز العصبي، ومقاومة أفضل للجهاز المناعي، وصحة عامة أفضل. تلك الجوانب للصحة الجسمانية والذهنية ضرورية للصحة الجنسية حيث أن المعدلات المرتفعة للإجهاد الجسدي والذهني تؤثر عكسياً على الرغبة والأداء الجنسي.


⚠️ متوفرة عشبة مويرا بواما على شكل كبسولات أيضًا متاحة في متاجر الأعشاب الطبية، ويمكن أخذ من 3 إلى 4 كبسولات في اليوم ولمدة ثلاثة أسابيع في الشهر، وعلى مدار 3 إلى 6 أشهر إذا لزم الأمر.


💡
نصائح
يعمل نبات المويرا بواما على زيادة القدرة الجنسية عموماً وانتصاب العضو الذكري بالأخص، ولكن يجب التأكيد أيضاً على أهمية تناول وجبات صحية غذائية، وممارسة تمارين رياضية معتدلة، وتبني عادات حياتية سليمة مثل الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم، وتجنب التدخين، والحد من استخدام الكحول، من أجل تعزيز عمل عشبة المويرا بواما التي تشتمل عليها مكملات تحسين القدرة الجنسية.

تستخدم عشبة المويرا بواما أيضاً لأغراض طبية أخرى كعلاج الروماتيزم، والدوار، وتشنجات الحيض، والدوسنتاريا، ولازالت تعتبر عشبة المويرا بواما فعالة في "دستور الصيدلة العشبية البريطاني"، وهي جزء من مزيج من الأدوية العشبية التي تستخدم من قبل أخصائيي الأعشاب وممارسي الرعاية الصحية، وتلك القائمة تم جمعها من قبل "جمعية طب الأعشاب البريطانية".


تحذير
مثل الكثير من المستخلصات العشبية، يجب أن تستخدم عشبة المويرا بواما تحت إشراف أخصائي أعشاب مدرب، وعلى الرغم من أنها تعتبر آمنة للإستخدام من قبل البالغين الأصحاء، إلا أن لها أعراضاً جانبية خاصة عند الاستخدام غير المناسب (مثل الإفراط في تناولها)، ولا يجب أن تستخدم من قبل الأشخاص الين يعانون من بعض الحالات المرضية ومع بعض الأدوية.


إقرأ أيضاً :
🔸 الكمأ مقوي جنسي مذهل ويرفع نسبة خصوبة الذكور
🔸 فوائد الحلبة للجنس .. * الحلبه لزيادة القدرة الجنسية *
🔸 فوائد الاشواجندا أو الاشواغاندا العلاجية في الطب البديل
🔸 فوائد نبات الماكا .. * زيادة القدرة الجنسية للرجل والمرأة *
🔸 فوائد عشبة الدغموس وعسل الدغموس العلاجية في الطب البديل
🔸 إستعادة الفحولة ورمز الرجولة بدون الحبوب الزرقاء .. (فيتامينات ومعادن)
🔸 عشبة باما ، خليط اعشاب باما ،، منقوع الباما .. » Herb Bama «