الفستق يقلل من خطر الاصابة بالسرطان

الفستق يقلل من خطر الاصابة بالسرطان


نقلت مؤسسة أمراض الرئة الألمانية عن دراسة أمريكية أن تناول الفستق بصفة يومية قد يقلل خطر الإصابة بسرطان الرئة وبعض الأمراض السرطانية الأخرى.

وأشارت المؤسسة إلى أن الفستق مصدر غني بعنصر "جاما توكوفيرول"، وهو أحد أشكال فيتامين E ويعمل كمادة مضادة للأكسدة.

ومضادات الأكسدة هي مواد يعتقد أنها تحمي الخلايا من التلف الذي قد ينجم عن جزيئات تعرف بإسم "الجذور الحرة" أو "الشوارد الحرة"، وقالت المؤسسة الألمانية : إن تلك الحماية قد تساعد على الوقاية من السرطان.

ورغم ذلك لفتت المؤسسة إلى أن الفستق يحتوي على نـسبة كبيـرة مـن الدهون، وأن تناول كميات كبيرة منه قد تؤدي إلى زيادة الوزن.

واستشهدت المؤسسة في ذلك بدراسة أجريـت مـؤخرا فـي جامعة تكساس النسائية بمركز هيوستن ، حيث استهلك نصف المشاركين فيها 68 جراما من الفـستق يوميـا لمـدة أربعـة أسابيع، بالإضافة إلى وجباتهم اليومية العادية، ومن ثم تبين أن مستوى "جاما توكوفيرول" في أجسامهم أعلى بكثيـر مـن أجسام الأشخاص الذين تناولوا الوجبات الغذائية التقليدية دون الفستق.

وقالت المؤسسة : ليس هناك ما يدعو إلى الخوف مـن تناول جرعة زائدة من فيتامين E ، مضيفة أن هذا الفيتامين، على عكس الفيتامينات الأخرى التي تذوب في الدهون، لم يخزن في الأنسجة الدهنية بالجسم، بل سرعان ما يفرزه الكبد والكليتان.

إقرأ أيضاً :
🔸 الفستق يحمل 12 فائدة صحية مهمة
🔸 الفستق سلاح فتّاك لمحاربة الكولسترول
🔸 تناول الفستق يزيد القوة الجنسية بنسبة 51% .. * منشط جنسي *
🔸 اللوز .. يحمي القلب ويحافظ على الوزن
🔸 فوائد الصنوبر العلاجية في الطب البديل
🔸 فوائد الكاجو او الكاشو العلاجية في الطب البديل
🔸 الجوز ،، عين الجمل .. تعزز الصحة وتحمي من الأمراض