وصفة علاج حب الشباب بالاعشاب

وصفة علاج حب الشباب بالاعشاب


يعتبر حب الشباب من الأمراض الجلديّة التي يعاني منها الكثير من الأشخاص، ويكون شكلها كالأكياس الصغير المنتفخة على وجه الإنسان، كما أنّها تكوّن طبقةً زيتيّة من الخارج، ويعتبر سن المراهقة لدى الشباب أكثر الفئات التي يمكن أن تصاب بحب الشباب، لذلك يعتبر من المشاكل الجمالية التي تؤدّي إلى حالات نفسيّة لدى الإنسان، كما أنَّ حب الشباب لا يظهر فقط على الوجه وإنمّا قد يصل لمناطق الصدر، والظهر، والأكتاف.

اليوم سنضع وصفات وطرق علاج حب الشباب بالاعشاب .. تابع معنا :

🔸 الخس لعلاج حب الشباب :
يلطخ الوجة بمغلي اوراق الخس كل يوم مدة لاتقل عن اسبوع.

🔸 الملفوف لعلاج حب الشباب :
يلطخ الوجة بعصير ورق الملفوف مرتين في اليوم مدة اسبوع على الاقل

🔸 الماء والصابون يعالج حب الشباب :
غسل الوجة بالماء والصابون عدة مرات في اليوم لمدة يزيل حب الشباب، لان الصابون يزيل الدهن، وذا زال الدهن جف الجلد، واذا جف الجلد زال حب الشباب الذي منشؤة الدهن.

🔸 علاج حب الشباب بعصير الليمون :
يمكنك استخدام عصير الليمون كعلاج لحب الشباب، اقطع الليمونة الى نصفين وبلطف افرك الجانب المفتوح من الليمون على حب الشباب.

ستشعر بلذاعة الليمون على وجهك، الليمون يحتوي على حمض الستريك، الذي يهاجم البكتيريا التي تسبب حب الشباب.

تأكد من أن تغسل وجهك من عصير الليمون، واستخدم واقي من الشمس بعد ذلك. حامض الستريك يمكن له من تبييض الجلد ويضعه في احتمال أعلى بكثير للتعرض لأضرار أشعة الشمس.

🔸 شرائح البطاطا لعلاج لحب الشباب :
اقطع شريحة من البطاطا النيئة وضعهاعلى بشرتك، ضع بعض الشرائح الاخرى مباشرة على حب الشباب، البطاطا النيئة يمكن أن تشفى وتعالج حب الشباب، لانها تعمل كمضاد للالتهابات، اتركها لمدة 15 دقيقة، وايضا اغسل بشرتك بلطف بالماء بعد الاستخدام.

الاسبرين لعلاج لحب الشباب :
اسحق بعض حبات الأسبرين (حوالى من 2 الى 3 حسب كمية البثور فى وجهك) واستخدمه بمثابة عجينة، اخلطيها مع قليل من الماء لتكوين عجينة ، كما كنت قد فعلت مع صودا الخبز، ضع العجينة على البثور الفردية، واتركها لتجف. انتظر حوالى 10 دقائق

لماذا يعمل الأسبرين؟ الأسبرين يحتوى على حمض الصفصاف، وهو افضل ما يستخدم من العلاجات الموضعية لحب الشباب، حمض الصفصاف يجفف البثور ويحارب البكتيريا في وقت واحد.

إقرأ أيضاً :
🔸 تخلصي من حب الشباب للأبد عن طريق 3 توابل من مطبخك !
🔸 قناع القرفة والعسل يخلصك من حب الشباب بكل أمان
🔸 4 علاجات منزلية تعالج حب الشباب والبثور
🔸 خلطة البابونج لإزالة حب الشباب .. * وصفة طبيعية *
🔸 طرق تجنب تجاعيد الثدي .. * نصائح للوقايه من ترهل الثديين *
🔸 إزالة الدهون من منطقة الوجه وتنحيف الوجه .. * تخسيس الوجه الممتليء *
🔸 تمارين نحت الجزء العلوي والحصول على أكتاف وذراعين أكثر أنوثه