إخسري 7 كيلو سنويا دون أي عناء "نصائح لتقليل الوزن مهمة لكـ"

إخسري 7 كيلو سنويا دون أي عناء "نصائح لتقليل الوزن مهمة لكـ"


التخلص من الوزن الزائد ليس صعباً جداً كما يعتقد الكثيرون، بل هو أمر سهل ولا يتطلب أكثر من إدخال بعض التغييرات البسيطة في أسلوب حياتنا اليومي.

وتجدر الإشارة إلى أن التخلص من نصف كيلوجرام من الدهون يتطلب حرق 3500 وحدة حرارية، أو الامتناع عن تناولها. ويمكن باتباع واحدة أو أكثر من النصائح التالية، والتي يقدمها خبراء التغذية، التخلص من حوالي 7 كيلوجرامات من الوزن الزائد في السنة.

وبما أن التغييرات التي يترتب عليها تطبيق هذه النصائح صغيرة، فإننا لن نشعر بالحرمان أو الإحباط .

أنواع أخرى من الحلوى :
يؤكد الدكتور حمدي سامي استشاري السمنة والنحافة، إلى أننا عندما نشعر برغبة ملحة في تناول الآيس كريم بالشكولاته (يحتوى فنجان واحد منه على 285 وحدة حرارية) فمن الممكن الاستمتاع بتناول نوع آخر من الحلوى بنزع قشور عدد من أصابع الموز الصغيرة وتجميدها في الثلاجة، ثم نخرج الواحدة منها ونسكب عليها مقدار ملعقة طعام من شراب الشكولاته المخفف من النوع الذي تحتوى ملعقة طعام منه على أقل من 25 وحدة حرارية، ثم نتناول إصبع الموز فنرضى رغبتنا الملحة في تناول الحلوى ونوفر على أنفسنا 160 وحدة حرارية.

كما يمكن تجميد عدد من أصابع الموز في كل مرة، فهي تحتفظ بطعمها اللذيذ لمدة أسبوع.

استخدام الفرشاة :
تنظيف الأسنان بالفرشاة ومعجون الأسنان بنكهة النعناع بعد الانتهاء من وجبة الطعام لا يمنح فقط فماً نظيفاً ومنتعشاً، بل إن طعم النعناع في الفم يمكنه أن يخفف من قضم الطعام فيما بعد.

مشاهدة التليفزيون مع حمل الأوزان :
ويضيف الدكتور حمدي أنه عند الجلوس أمام التليفزيون لمتابعة البرنامج التليفزيوني المفضل لديك، فمن الأفضل شغل الذراع مدة ربع ساعة بالقيام بحركات تقوية وأنت تحمل الأوزان (كيلوجراماً في كل يد)، فهذا سيساعد على حرق 31 وحدة حرارية أكثر مما لو كنت جالساً دون حركة لمدة ربع ساعة.

اختر الفواكه بدلاً من العصير :
يحتوى كوب سعته 200 ملليلتر من عصير العنب على 154 وحدة حرارية ومن عصير التفاح على 117 وحدة حرارية، لذلك عليك أن تتناول الفواكه الكاملة بدلاً من عصرها، فهي غنية بالألياف وتساعد على الشعور بالشبع.

إقرأ أيضاً :
🔸 رجيم اللقيمات بإسلوب حديث من الدكتور رامي أحمد
🔸 رجيم اليوم السابع ،، انقاص الوزن في 7 أيام
🔸 ريجيم ناجح في اسبوع من الدكتورة مونيكا‏ ‏جرينفيل‏
🔸 مشروبات من الاعشاب لحرق دهون البطن والأرداف
🔸 ريجيم السمك .. وسيلة جيدة لتخيض الوزن
🔸 فوائد تمارين البطن في إزالة الكرش ونحت الخصر