الفراولة فاكهة الرشاقة الأساسية لكي

الفراولة فاكهة الرشاقة الأساسية لكي


تعتبر الفراولة واحدة من أهم الأغذية الجيدة للحفاظ على الرشاقة، حيث تحتوى المئة جرام منها على ثلاثين سعرا حراريا فقط، كما تعتبر من مضادات الأكسدة التي تحافظ على صحة الخلايا والأنسجة وسلامة القلب، وتساعد على التئام الجروح، كما أن الصبغة الحمراء فيها تحمي القلب مثلها في ذلك مثل الطماطم التي تكتسب لونها الأحمر من صبغة اللايكوبين.

عصير الفراولة يفيد بعض السيدات في تخفيف آلام الدورة الشهرية، إذ يساعد حامض الفوليك الموجود فيها على انقسام الخلايا ويحافظ على النمو الطبيعي للجنين في حالة الحمل.

وتعد الفراولة من الفواكه الجذابة من حيث الشكل والمذاق يفضلها الصغار والكبار، وتحتوي على فوائد صحية وجمالية إذا علمتها حواء لن تستغني عنها، بل وستجعلها أحد مستحضراتها الطبيعية الأساسية.

يمكنك بالفراولة تحقيق ثلاثة أهداف تطمحين إليها الرشاقة والجمال والصحة في آن واحد، حيث أشارت أحدث الدراسات إلى أن فاكهة الفراولة مفيدة للقلب وتخفض خطر الإصابة بالسرطان، وهي مضادة للالتهابات وقد تكون مفيدة للدماغ ومنع تدهور القوى العقلية، ووجد الباحثون أن المسنين الذين يأكلون الفراولة على الأقل لمرة واحدة في الشهر ينخفض لديهم التدهور في قواهم العقلية بشكل ملموس.

وتدخل الفراولة في إعداد الكثير من المشروبات والماكياج والمرطبات وملمع للشفاه ومساحيق البشرة، نظرا لاحتوائها على فيتامينات مختلفة ومهمـة لها تأثير كبير علي البشرة وبخاصة بشرة الوجه حيث تضفي عليها مسحة جمالية طبيعية من دون مضاعفات وآثار جانبية للمواد الكيمياوية، كما أنها مقاومة للتجاعيد، كما تساعد في تنظيف صفرة الإنسان وإزالتها.

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد الفراولة العلاجية في الطب البديل
🔸 الفراولة ،، تساهم في إنقاص الوزن وزيادة القوة الجنسية
🔸 الفراولة لتبييض الاسنان .. * تبييض أسنانك بطريقة طبيعية *
🔸 فوائد فاكهة الأناريز أو أناناولة - Pineberries
🔸 الكرز يمنع علامات الشيخوخة، يحارب السرطان، يخفض ضغط الدم
🔸 فوائد كرز سورينام او الكرز البرازيلي - Surinam Cherry