دراسات جديدة تثبت أن شرب الشاي أفضل من شرب الماء

دراسات جديدة تثبت أن شرب الشاي أفضل من شرب الماء


قالت دراسة حديثة، إن للشاي فوائد عدة بجانب إرواء الظمأ، إذ تنصح بتناول كوبا من الشاي وليس الماء فهو يعوض الجسم السوائل المفقودة وله فوائد صحية إضافية.

وقالت أخصائية التغذية الدكتورة كاري روكستن في البحث المنشور في الدورية الأوروبية للتغذية السريرية، إن شرب الشاي أفضل من شرب الماء لأنه يعوض تلك السوائل ويحوي مواد مضادة للأكسدة أما الماء فانه لتعويض السوائل فقط.

وأوضحت أن من مزايا المواد المضادة للأكسدة تحديدا مادة الفلافنويد خفض الضرر بالخلايا الذي يحدث باختلاف نمط العيش كما يظن الباحثون أن تلك المواد قد تساعد في الحماية من النوبات القلبية والإصابة ببعض أنواع السرطان.

في حين أشارت بعض الدراسات السابقة إلى خصائص للشاي تساعد في الوقاية من السرطان رغم عدم وضوح التأثير تماما وتتضمن فوائده الأخرى الحماية من تسوس الأسنان وتقوية العظام وان الباحثين وجدوا دليلا واضحا أن شرب ما بين ثلاثة إلى أربعة أكواب شاي يوميا تؤدي إلى التجنب من النوبات القلبية.

وأضافت الدراسة التي أظهرت بأن تناول ما بين كوب إلى ستة أكواب من بينها الشاي الأسود يزيد من جرعات الجسم من المادة المضادة للأكسدة إلا أن هناك أدلة على أن الشاي قد يمنع الجسم من امتصاص الحديد في الغذاء فلذلك يوصي من هم عرضة للإصابة بالأنيميا تفادي تناول فنجان شاي مع اقتراب موعد تناول وجبة طعام.

إقرأ أيضاً :
🔸 اضرار شرب الشاي والقهوة في الصباح
🔸 فوائد كوب الشاي بالليمون ،، فوائد بلا حدود
🔸 دراسة حديثة تفجر مفاجأة صادمة عن الشاي الاسود
🔸 شرب 3 أكواب شاي أخضر أو شاي أسود يومياً يقوي القلب
🔸 وصفة البابونج والشاي الأحمر للحصول على عيون ساحرة وجميلة
🔸 شرب الشاي يساعد على الوقاية من مرض ترقق العظام أو هشاشة العظام