فوائد البندق

فوائد البندق


البندق يأتي من شجرة تحمل نفس الاسم وربما أشهرها هي معروفة في هذه الأيام لاستخدامها في الحلويات مثل اللوز المحلى والكمأ الشوكولاته أو Nutella.

هو أيضا نكهة لذيذة من البندق وأضاف شعبيا إلى القهوة والمشروبات الكحولية ويمكن استخدام الزيت من الجوز للطهي.

البلد الذي ينتج معظم البندق في العالم هو تركيا تليها إيطاليا والولايات المتحدة.

البندق الغنية بالدهون غير المشبعة ، وهذا النوع التي هي فعلا جيدة للقلب، الكثير من هذه الدهون هو حمض الأوليك ، أظهرت انخفاض "سيئة" الكولسترول ورفع "جيد" النوع الحميد.

كوب واحد من البندق يحتوي على ما يقرب من نصف المبلغ حياتنا اليومية الموصى بها من المغنيسيوم ، وهو معدن الذي ينظم مستويات الكالسيوم في العضلات.

عندما تكون مستويات مرتفعة من الكالسيوم قد عقد القلب، وضربوا بصورة غير نظامية.

كميات مناسبة من المغنيزيوم حفاظ على القلب من الإنهاك نفسها من خلال تعزيز صحية تقع بين الانقباضات.

الوقاية من السرطان
وقد وجدت الدراسات أن نوع ألفا توكوفيرول من فيتامين E البندق غنية جدا في قد يقلل خطر الاصابة بسرطان المثانة إلى النصف. بالإضافة إلى ذلك ، المنغنيز وفيرة جدا في البندق يقطع شوطا طويلا في حماية الجسم من السرطان، المنغنيز هي المكونة للانزيم المضادة للأكسدة التي تنتج في الميتوكوندريا من الخلايا لحماية الجسم من السرطان.

العضلات
المغنيسيوم يلعب دورا هاما في تنظيم كمية الكالسيوم الذي يذهب داخل وخارج الخلايا في الجسم. كمية مناسبة من الكالسيوم في الوقت المناسب تشجع تقلص العضلات ، ويسمح للعضلات بالاسترخاء عندما لا تكون هناك حاجة إليها. هذا تتجنب توتر العضلات ، ووجع ، وتشنج ، وتشنجات والتعب. ووفقا لإحدى الدراسات الإيطالية ، وارتفاع مستويات المغنسيوم زاد أيضا من قوة العضلات.
البشرة الصحية كوب واحد من البندق يحتوي ثبت من 86% من البدل اليومي الموصى به من فيتامين E. فيتامين E لحماية الجلد من الآثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية ، مثل سرطان الجلد والشيخوخة المبكرة.

العظام والصحة المشتركة
حوالي ثلثي المغنيسيوم في الجسم يستخدم يذهب نحو بناء الهيكل وقوة نظام الهيكل العظمي. المغنيسيوم معدن أساسي في تركيبة العظام، وهذا مهم جدا أن الجسم يخزن المغنيسيوم اضافية على السطح من العظام لاستخدامها في حالة وجود نقص في حالات الطوارئ.

البندق هي أيضا غنية في المنغنيز ، وهو معدن أساسي في نمو وقوة العظام. النساء بعد انقطاع الطمث وغالبا ما تكون ناقصة في المنغنيز ، ويمكن الاستفادة من قدرته على زيادة كثافة العظام ، وهشاشة العظام القتال.

الجهاز العصبي
الجهاز العصبي احتياجات الأحماض الأمينية من أجل وظيفة ، والأحماض الأمينية تحتاج إلى فيتامين B6. البندق الغنية بفيتامين B6، وعلاوة على ذلك ، وفيتامين B6 الضروري لإنشاء المايلين ، وغمد العازلة للعصب الذي يزيد من سرعة وكفاءة من النبضات الكهربائية ، مما يتيح للجهاز العصبي للعمل على النحو الأمثل.

ما هو أكثر من ذلك ، وفيتامين B6 هو دور أساسي في تخليق مادة السيروتونين العصبية ، الميلاتونين ، والادرينالين.

صحة الجهاز الهضمي
البندق غنية المنجنيز ، وهو انزيم منشط ومحفز في تركيب الأحماض الدهنية والكولسترول. كما أنه يعزز من البروتين والتمثيل الغذائي للكربوهيدرات. محتوى عال من الألياف في البندق تؤكد الحركة العادية من المواد الغذائية والنفايات من خلال الجهاز الهضمي ، وتوزيع عبء العمل بشكل متساوي على طول الطريق ، وتعزيز التوازن السليم للمواد الكيميائية والكائنات الحية الدقيقة الضرورية لصحة الجهاز الهضمي.

مجموعة فيتامينات B
البندق غنية بالفيتامينات B1 (الثيامين) ، B2 (ريبوفلافين) ، B3 (النياسين) ، B5 (حمض البانتوثينيك) ، B6 و B9 (حمض الفوليك).

نحن نعتمد على فيتامينات ب لتفكيك البروتينات والدهون والكربوهيدرات بالنسبة لنا ، مما يوفر لنا الطاقة نحن بحاجة إلى وظيفة. يتم استخدام فيتامين B المركب في جميع أنحاء الجسم ، وخاصة بالنسبة لصحة الجهاز العصبي.

فيتامينات ب تهدئة التوتر والقلق والاكتئاب، أنها أيضا إلى تحسين الذاكرة والتي تكون ضرورية لإنتاج الناقلات العصبية مثل السيروتونين. B9 توليف هرمون يساعد والريبوفلافين ضروري لصحة خلايا الدم الحمراء.

النياسين يحسن صحة الجلد يضمن وظيفة طبيعية من الجهاز الهضمي والجهاز العصبي. بعض الفيتامينات B مساعدة في بناء وإصلاح تلف الحمض النووي.

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد البندق العلاجية في الطب البديل
🔸 البندق يعزز الصحة ويحافظ على نضارة البشرة وحيوية الشعر
🔸 فوائد الكاجو او الكاشو العلاجية في الطب البديل
🔸 الجوز ،، عين الجمل .. تعزز الصحة وتحمي من الأمراض
🔸 الفستق يحمل 12 فائدة صحية مهمة
🔸 قناع البندق لإزالة الرؤوس السوداء من خبيرة التجميل امينه شلبايه