نصائح ومعلومات للتخلص من انتفاخ وغازات المعدة

نصائح ومعلومات للتخلص من انتفاخ وغازات المعدة


ان مشكلة انتفاخ المعدة وبروز البطن اصبحت تجعل الكثير في قلق حول طريقة التخلص من انتفاخ وبروز البطن ومن اكثر الامور التي تجعل البطن باروز هو غازات المعدة .. اذن الموضوع سنضع فيه معلومات تفيدك لو طبقتها وتخلصك من هذه المشكلة .

الوقاية من الانتفاخ
الانتفاخ حالة معوية شائعة يمكن ان يكون سببه أي شيء، تقول باتريسيا رايموند، طبيبة متخصص بالمعدة والأمعاء، " يمكن أن يكون السبب احتباس الماء في الجسم، خصوصا قبل موعد الدورة - أو عندك غاز فائض بسبب شيء أكلته، أو يمكن أن يكون السبب الامساك.

ولكن لحسن الحظ، هناك عدة أشكال لإبعاد النفخة. جربي هذه الخدع للتخلص من الانتفاخ سريعا."

اختاري أطعمة غنية بالبوتاسيوم
يساعد هذا المعدن على تنظيم ميزان السوائل في جسمك، ويبعد الانتفاخ. تتضمن الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم الموز، الشمام، المانجو، السبانخ، الطماطم، البندق، والهليون - الذي يحتوي حوامض أمينية تعرف باسم asparagine بالاضافة فأنها تعمل كمدرة طبيعية لإخراج السائل الفائض من نظامك.

أبق فمك مغلقا
إحذر من العادات التي تجعلك تبتلع الهواء الفائض - مثل العلكة، اشرب المشروبات باستعمال القشة، لا تدخن، ولا تتحدث و أنت تأكل.

قلل من النشويات في المساء
النشويات مثل الخبز والباستا يساعدنا في الاحتفاظ بالماء. تجنب النشويات في المساء لمنع انحباس الماء.

تجنب الصودا
الفقاعات في المشروبات المكربنة ستجعل بطنك يبرز اكثر. تناول الماء، الشاي العشبي وتجنب الصودا.

قلل من بدائل السكر
بعض الناس يعانون من مشكلة في هضم المحليات الصناعية (خصوصا sorbitol، الموجود في العديد من الحلويات والعلكة الخالية من السكر)، الامر الذي يمكن أن يسبب الغازات والإسهال.

إلاستعداد لموعد الدورة الشهرية
إذا كنت تنتفخين قبل أو بعد دورتك، فتأكدي من الحصول على كمية كافية من الكالسيوم (1,200 ملغرام في اليوم) والمغنيسيوم (200 إلى 400 صحيفة ملغرام اليومية) في حميتك، كلاهما من المواد المغذية التي تساعد في تخفيف أعراض الدورة. يمكنك ايضا تناول Midol، الذي يحتوي على مدر للبول.

الضغط الخفيف
للمساعدة على التخلص من الغازات جربي تدليك بطنك بإتجاه المنطقة التناسلية: اضغطي أصابعك قرب وركك الأيمن؛ ثم انزلقي نحو الأضلاع، عبر وأسفل قولونك بحركة دائرية. يمكنك أن تشعري بالهواء يتحرك تحت اصابعك.

تناول البقدونس
قومي بإضافة البقدونس الطازج الى وجباتك اليومية وساندويشاتك للتخلص من الماء الفائض والغازات.

السر في اللبن
تحتوي منتجات الالبان على "بكتيريا جيدة" يمكن أن تحافظ على عمل الامعاء وتمنع الانتفاخ. في الحقيقة، النساء المصابات بمرض تهيج الأمعاء – الذي يسبب ألم بطنيا، نفخة، وإمساك، و/ أو إسهال – وتناولن اللبن الغني بالبروبيوتيك لمدة أربعة أسابيع لاحظن تراجع في النفخة.

الحركة
حاربي الإمساك بالمشي على الأقل من 15 إلى 20 دقيقة كل يوم للحفاظ على منطقتك الهضمية بصحة جيدة، الحركة تطلق السوائل المحبوسة في الجسم ايضا.

إقرأ أيضاً :
🔸 كيف تتخلص من انتفاخ البطن في الطب البديل !؟
🔸 الكراويه تزيل الغازات تعالج البواسير ومدره لحليب الأم
🔸 حبوب الفحم (Eucarbon) تخلصك من الامساك وغازات المعده
🔸 اقضي على غازات البطن والانفاخ بواسطة اليانسون وحبة البركة
🔸 زيت الخروع أسرع علاج للإمساك .. * وصفة لعلاج الامساك المزمن *
🔸 وصفة القرنفل لازالة الانتفاخات وغازات المعدة .. * العويدي او المسمار *