وصفة طبيعية لتطويل الشعر

وصفة طبيعية لتطويل الشعر


الكثير منا تريد الحصول على شعر طويل جذاب لتصبح اكثر أناقة وجمالاً .. في هذا الموضوع سأضع لكي هذا الموضوع الذي يساعدك في تطويل شعرك.

تأتي بمجموعة من الزيوت جوز الهند والزيتون واللوز والخروع والجرجير، بالإضافة إلى أى نوع من الزيوت الموجودة والمفيدة للشعر، ونضع من كل واحد منها ملعقة كبيرة أو اثنتين على حسب طول الشعر، ثم نقوم بخلط هذه المجموعة على النار، ونضع الثوم على الخليط بعد فرمه ناعما جدا.

وبمجرد أن يأخذ سخونة الزيت.. اطفئى النار بسرعة، ثم يتم وضعه على الشعر بالثوم.. وقومى بلف شعرك بعد ذلك بالبونيه الخاص بالشعر أو بكيس، واتركيه على شعرك لمدة 8 ساعات ثم اغسليه جيدا بعد ذلك".

لا يتم استخدام هذا الخليط يوميا ولكن يستخدم يوما واحدا فى الأسبوع لمدة 6 أسابيع .. والسبب فى اختيار يوم محدد هو أن الثوم يعمل على بصيلات الشعر كالمضاد الحيوى، وعلينا أن نتعامل مع الثوم مثل تعاملنا مع المضاد الحيوي، وسوف تلاحظين فى أول مرة أن شعرك يتساقط بمعدل كبير فلا تقلقى فهذا هو الشعر الضعيف أو الشعر الموجود بالبويصلات الضعيفة برأسك وستتناقص كمية السقوط بالتدريج فى كل أسبوع، وفى حالة عدم توافر كل هذه المجموعة من الزيوت.. يمكنك استخدام نوع أو نوعين من هذه الزيوت، وعليكي الامتناع عن استخدام السشوار خلال فترة العلاج.

إقرأ أيضاً :
🔸 الجرجير يغذي الشعر ويعمل على زيادة طول الشعر
🔸 علاج قشرة الشعر المزعجة في الطب البديل
🔸 الثوم ،، يقوي الشعر ، يعالج القشرة ويزيد نمو الشعر
🔸 أفضل 10 أطعمة تزيد كثافة الشعر وتعزز نموه
🔸 الحناء تعالج القشرة وتمنح الشعر لون جذاب ولمعه ساحرة
🔸 زيت الحية ،، العناية الكاملة بالشعر والعلاج الناجح للأمراض المزمنة