نصائح وطرق حرق السعرات الحرارية .. * موضوع مفيد لتخفيف الوزن *

نصائح وطرق حرق السعرات الحرارية .. * موضوع مفيد لتخفيف الوزن *


الأيض او عملية التمثيل الغذائي هي عملية معقدة تساعد على تحويل الغذاء إلى طاقة تشغل أجسامنا لإداء مهام مثل التنفس والحركة , بينما الأيض ليس مسؤولا كليا عن وزننا إلا أنه يساعد على التخلص من السعرات الحرارية عندما يكون أسرع، وهذه بعض الطرق لرفع الأيض.

الأيض السريع مهم لتخفيف الوزن وكذلك الحمية الصحية , والأخيرة مهمة بشكل خاص لأننا ما نأكله وحتى الأيض السريع لن يعالج الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية والمشروبات السكرية , هناك عدة طرق فعالة لرفع الأيض:

- تناولي وجبات صغيرة ومتعددة :
لا بد وانك سمعت بأن تناول وجبات خفيفة ومتكررة يساعد على رفع الأيض، بدلا من أكل وجبات طعام كاملة 3 مرات في اليوم. الوجبات الخفيفة والمتعددة تحافظ على حركة الأيض. ولكن تجنبي الوجبات الخفيفة غير الصحية لأنها ستزيد الوزن.

لا تهملي وجبة الفطور. التزمي بتناول حمية متوازنة تتضمن البروتين والفواكه الطازجة والخضار، والحبوب الكاملة. تجنبي الدهون المتحولة، الوجبات السريعة والأطعمة المصنعة ومشروبات المكربنة والسكرية.

- التمارين :
ممارسة الرياضة تعزز الأيض. لنتيجة دائمة حاولي الالتزام ببعض التمارين السويدية مع رفع الاثقال للحفاظ على كتلة عضلية وحتى يبقى جسمك مرنا وقويا. امزجي بين التمارين العالية الكثافة والتمارين البطيئة لتحريك آلة الحرق في جسمك بشكل فعال.

- إحصلي على قسط وافر من النوم :
النوم ليس مفيدا للبشرة فقط بل ويساعد على حرق السعرات الحرارية أكثر. تأكدي من حصولك على 8 ساعات من النوم المريح في الليل كل يوم.

- تجنبي العادات غير الصحية :
الحميات السريعة، نوبات الجوع، الافراط في تناول الكحول، الحرمان من النوم، والتدخين بهدف خسارة الوزن كلها تساهم في إبطاء الأيض وهي عادات غير صحية تجلب المتاعب الصحية للجسم , تجنبيها لتنعمي بصحة جيدة وجسم رشيق.

إقرأ أيضاً :
🔸 نصائح تساعدك على تخفيف وزنك بأقل جهد
🔸 رجيم اليوم السابع ،، انقاص الوزن في 7 أيام
🔸 نظام غذائي صحي لانقاص الوزن يحقق لك حلم الرشاقة
🔸 خل التفاح والعسل وكوب ماء = انقاص الوزن وفوائد كبيرة
🔸 مشروب الكركم مذهل لتكسير دهون البطن وازالة الكرش
🔸 عصير الكيوي والأناناس لحرق الدهون والتخلص من سمنة الأرداف
🔸 نظام غذائي وبرنامج رياضي لشد المعدة وازالة ترهلات البطن والارداف