إحذري من القصدير أو ورق الألمنيوم فهو حقاً خطير !

إحذري من القصدير أو ورق الألمنيوم فهو حقاً خطير !


دائما نستخدم القصدير في مطبخنا ولكن هل قرأنا التعليمات التي يحملها هذا المنتج؟ ..

يقول الدكتور محمود عبد الغني استشاري جراحات العظام والعمود الفقري بمستشفى الهلال وعضو الجمعية السويسرية لتثبيت العمود الفقري، متسائلاً :

هل فكرت أن تقرأ التعليمات على ورق الألومنيوم أو القصدير؟

و‏‏‏‏‏‏‏هل تعلم ما هو أثر سوء استخدام ورق الألمنيوم القصدير على جسم الإنسان؟

ويوضح عبد الغني أن القصدير، وهي المادة الموجودة في ورق الألومنيوم، تتراكم في الجسم وتتسبّب في إصابته بالعديد من الأمراض، أهمها وأشدها خطراً مرض الخرف أو مرض "الزهايمر".

ويؤكد عبد الغني أن ورق الألمنيوم صمم لتغليف الأطعمة، وليس لاستخدامه في عملية الطبخ ذاتها لما يسببه من خطورة، ويتكون من وجهَين، ويستخدم الوجه اللامع لتغليف المأكولات الساخنة فقط، أي نجعل الوجه اللامع ملاصقا للطعام الساخن فقط، بينما يستخدم الوجه غير اللامع لتغليف المأكولات الباردة فقط.

ويضيف أن هناك مخاطر شديدة وخطيرة على صحة الإنسان جراء سوء استخدامه لورق الألمنيوم وعدم استخدامه بشكل صحيح.

ويحذر عبد الغني من بعض الممارسات الخاطئة عند استعمال ورق الألومنيوم في المطبخ، حيث يحذر على السيدة استخدامه تماماً في أثناء طبخ الطعام نفسه أو لتغليف الطعام أو في إدخاله إلى الفرن لأن حرارة الطبخ تكون زائدة، لذا تؤدي إلى خروج الألمنيوم إلى الطعام والتفاعل معه بشكل يمثل خطراً على صحة الإنسان، خاصةً إذا كانت السيدة تضيف الخل أو الأحماض إلى الطعام.

وينصح عبد الغني من يضطر إلى استخدام ورق الألمنيوم في الطبخ أن يضع بينه وبين الطعام ورقة من الكرنب، ثم يقوم بالتخلص منها بعد الانتهاء من عملية الطبخ.

إقرأ أيضاً :
🔸 اضرار الزنجبيل والقرفة .. الجواب الكافي هنا
🔸 فوائد وأضرار الكاتشب ،، ما الذي يحدث في جسمك عند تناول الكاتشاب
🔸 اضرار الاندومي (النودلز) .. * موضوع شامل *
🔸 اضرار حبس البول ،، تأخير التبول أحد أكثر الممارسات الضارة