الخيار هو الراعي الرسمي لجمالك ورشاقتك

الخيار هو الراعي الرسمي لجمالك ورشاقتك


بإمكانك عزيزتي الحفاظ على جمال الجلد وصحته باللجوء إلى الطبيعة ومكوناتها، وفي هذا الإطار أثبتت آخر الدراسات بأن للخيار فوائد صحية إضافة إلى فوائده الغذائية المتعددة.

فوائد الخيار الصحية و التجميلية
وأوضح خبراء التجميل أن الخيار يحتوي على عدة عناصر مهمة لوظيفة الجلد منها الكبريت الذي يحافظ على نضارة الجلد وطراوته، ومركبات كلوسايدس السكرية التي تغذي عضلات الوجه مؤكدين أنه يتمتع بخصائص مرطبة ومطهرة وملطفة وملينة

ومن المعروف أن أكل الخيار يسكن العطش ويبرد الجسم ويساد على تخفيف الاضطرابات العصبية فضلاً عن احتوائه على ألياف السيليلوز الغذائية التي تسهل عملية الهضم وتطرد السموم وتنظف الأمعاء.

وبشكل عام فان الخيار يعتبر من الخضار التي يكثر تناولها
ويعتبر الخيار من الخضار الملطفة في الأجواء الحارة والمنعشة للبشرة، يمكن أن يؤكل دون طبخ بقشره أو بدونه.

من فوائد الخيار العلاجية تذكر الكتب المختصة بأنه يستخدم لمعالجة الاضطرابات الهضمية، ونظرا إلى أن الخيار يعتبر قاعديا لهذا فهو يعمل على تحقيق التوازن الحامضي القاعدي في الجسم، كما أنه يستخدم لعلاج الرمال والحصى البولية أو يعتبر الخيار مدرا جيدا للبول ولهذا ينفع الأشخاص المصابين بالاضطرابات البولية والتهابات المسالك البولية.

ويستعمل الخيار كمساعد على الاسترخاء من جهة ولتلطيف البشرة من جهة ثانية حيث يمكن استخدام شرائح منه ووضعها فوق العينين وبشرة الوجه إذ يحافظ على نقاء البشرة واستمرار حيويتها.

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد الخيار
🔸 الخيار يزيل السموم من الجسم وذو قيمة غذائية عالية
🔸 الخيار .. متعدد الفوائد والاستخدامات ,, ريجيم , رشاقة , جمال
🔸 عصير الخيار يخلص الجسم من السموم ويحمي من هشاشة العظام
🔸 قناع الخيار والشوفان لتننظيف البشرة وصفة امينة شلباية
🔸 الطماطم تنشط الامعاء ، تمنع الامساك ، تحافظ على النظر
🔸 الهالات السوداء الاسباب وطرق العلاج من خبيرة التجميل مروة جميل