فوائد اللوبيا الخضراء ، اللوبيا الحمراء ، اللوبيا الجافة او الناشفة

فوائد اللوبيا الخضراء ، اللوبيا الحمراء ، اللوبيا الجافة او الناشفة


فوائد اللوبيا الجافة
تعتبر اللوبيا من البقوليات المهمة جدا التي تفيد الانسان بطريقة فعالة، بالاضافة ان اللوبيا لها العديد من الفوائد الطبية حيث ان اللوبيا تحافظ على مستوى الكوليسترول في الدم , فهي تعتبر من المصادر المهمة للألياف الغذائية، كما تعتبر من العلاجات الفعالة التي تعمل على ضبط الكوليسترول في الدم و خفضه اذا كان مرتفع.

بالاضافة ان اللوبيا تعمل على ازالة الجذور الحرة حيث انها تعتبر من الاغذية المضادة للأكسدة، وذلك باحتوائها على فيتامين أ وفيتامين جـ حيث ان هذه المكونات تعمل على ازالة الجذور الضارة مما تؤدي الى وقف نمو بعض الخلايا السرطانية وحاربتها. ايضا تحافظ اللوبيا على مستوى السكر في الدم وتحفظ متناولها من اصابته بمرض السكر باذن الله.

بالاضافة الى ان اللوبيا تعتبر من العلاجات المهمة للتبول و الامعاء، فانها تقضي على مشاكل التبول كمشاكل عدم الارتياح و مشاكل الامعاء، ايضا اللوبيا من الاغذية المهمة التي تساعد الجسم على تخفيف وزنه و ذلك لأنها تعمل على خفض نسبة الدهون و ذلك لانها تحتوي على نسبة صغيرة جدا من السعرات الحرارية.

كما ان اللوبيا لها فوائد عديدة للبشرة حيث انها تعمل على تأخير علامات الشيخوخة و تحافظ على صحة البشرة لأحتوائها على نسبة كبيرة من البروتين، و للوبيا أيضا فوائد عديدة للشعر فأنها تعمل على حماية الشعر من التساقط وتساعد في نمو الشعر وتقويته ولمعانه.

فوائد اللوبيا الحمراء
اللوبيا الحمراء لها العديد من الفوائد حيث انها يكون بداخلها العديد من الهرمونات التي تساعد في نضارة الجلد، كما انها تساعد في تقوية الرؤية لاحتوائها على الزنك الذي يعمل على الوقاية من الرمد وتقوية الرؤية الليلية، ايضا يساعد تناول اللوبيا الحمراء على تقوية الاظافر وسلامتها وحمايتها من التكسير وتعطي للاظافر لمعة جميلة، بالاضافة ان اللوبيا الحمراء لها فوائد عديدة للشعر حيث تساعد على نموه بشكل سريع وتحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين جـ والكولايجين اللذان يحافظان على الجلد و صحته و يساعد في تقوية الذاكرة.

فوائد اللوبيا الخضراء
للوبيا الخضراء العديد من الفوائد منها انها تحافظ على القلب وعلى الاوعية الدموية ولها تاثير صحي أيجابي على الدم و على القولون، بالاضافة انها تحافظ على مستوى الكوليسترول في الدم وتعمل على ضبط نسبته فيه، ذلك بالاضافة الي ان اللوبيا الخضراء تعمل على تنظيم مستوى السكر في الدم وتقي من يتناولها من السكتات الدماغية ومن ارتفاعات ضغط الدم.

ليس هذا فقط فأيضا اللوبيا تعالج الكثير من المشكلات التي تصيب الجهاز البولي بالاضافة الا انها تستخدم في كثير من الحالات المصابة بالسمنة وتساعده في التخسيس وخسارة الوزن لأنها تحتوي على كمية صغيرة من السعرات الحرارية لذلك ينصح بها اخصائين النحافة والرجيم في اتباع الحمية الغذائية لفقدان الوزن الزائد.

أيضا تعمل اللوبيا على القضاء على علامات الشيخوخة و لها فوائد عديدة للشعر و تعتبر مفيدة جدا لأمراض الطحال، بالاضافة الى ان اللوبيا الخضراء تعالج الكثير من الالتهابات وامراض الصدر، وتستخدم اللوبيا الخضراء لادرار البول وتعالج الكثير من الامراض التي تصيب الكلى، وتعتبر علاجا فعالا لبعض الامراض التي تصيب المفاصل والروماتيزم وتعتبر منشط جنسي ايضا.

إقرأ أيضاً :
فوائد الفاصولياء الخضراء .. والفاصوليا البيضاء او الفاصوليا الناشفة
فوائد الفاصوليا السوداء
الفاصوليا الخضراء تحتوي على عناصر الغذائية مهمة لجسمك
فوائد نبات الكينوا - حبوب الكينوا
فوائد حب الرشاد
فوائد حليب الصويا وفوائد لبن الصويا