أغذية سحرية لزيادة نسبة الخصوبة عند الرجال والتبويض عند النساء

أغذية سحرية لزيادة نسبة الخصوبة عند الرجال والتبويض عند النساء


يهمل الكثير من الرجال والنساء نوعية الغذاء الذي يتناولونه عند التفكير بموضوع الخصوبة والإنجاب, معتقدين أنه أمراً جانبياً وقليل التأثير إلا أن العلم يثبت العكس, ويؤكد أن الغذاء هو الأساس في تنشيط الخصوبة وزيادتها.

من هنا أكد أستاذ أمراض الذكورة الدكتور حامد عبدالله : أن الألبان والفواكه والخضروات الطازجة تساعد على زيادة نسبة الخصوبة عند الرجال والتبويض عند النساء .. وهو ما يساهم في رفع القدرة على الإنجاب وكانت دراسة طبية نشرتها مجلة المستقبل الصادرة عن المركز القومي للبحوث بالقاهرة ذكرت مؤخراً، أن الألبان تزيد معدل الخصوبة والقدرة على الإنجاب بنسبة 27% وفي تعليقه على هذه الدراسة قال الدكتور حامد عبدالله : الألبان من أفضل الأشياء التي تساعد على زيادة الخصوبة، لإحتوائها على هرمونات مكونة من وحدات بروتينية مشيراً إلى أن البروتينات تساعد على زيادة الخصوبة.

وأضاف الدكتور حامد عبدالله : أن هذه البروتينات تساعد على علاج الأنيميا أيضًا عند النساء وهو ما يؤدي إلى زيادة نسبة التبويض لديهن فتزداد فرص الإنجاب ، موضحاً أنه لا يشترط أن يكون اللبن كامل الدسم, وعما إذا كانت هناك أطعمة أخرى تساعد على زيادة الخصوبة قال: الخضروات والفواكه الطازجة تساعد كثيرا على زيادة نسبة الخصوبة لإحتوائها على نسب عالية من الفيتامينات.

وفي الإطار ذاته أشارت الدراسة إلى أن اللبن كامل الدسم به مواد تزيد الخصوبة فهو يؤدي دور الهرمونين المسؤولين عن الحمل داخل الجسم نفسه وهما (البروجسترون والأستروجين) ونصحت الدراسة بتناول مقدارا من الجبن واللبن كاملي الدسم، بالإضافة إلى العدس لزيادة الفرص في الإنجاب لإحتواء كل منها على حمض الفوليك وهو حمض ينشط التبويض.

لابد لنا أن نلاحظ أن كل الدراسات العلمية التي تستهدف حياتنا وصحتنا, وتؤكد على أن نوعية الغذاء هي المسؤولة عن مستقبلنا الصحي, فلنبدأ بتغيير أنماطنا الغذائية نحو الأفضل من الاّن.

إقرأ أيضاً :
🔸 الأفوكادو يزيد الخصوبة بشكل سحري
🔸 أغذية تزيد الخصوبة وتضاعف فرص الحمل
🔸 حمض الفوليك يزيد خصوبة الرجال والمرأة تحتاجه جدا
🔸 أطعمة صحية تنشط التبويض وتعزز الخصوبة وتحقق حلم الامومة
🔸 مغلي نبات القطف يعالج تكيس المبايض ويزيد فرص الانجاب
🔸 معرفة أيام التبويض .. * أيام الاباضه وأنسب وقت للإخصاب وحدوث الحمل *