طريقة اختيار كريم الوقاية من الشمس الذي يناسبك

طريقة اختيار كريم الوقاية من الشمس الذي يناسبك


تحتوي أشعة الشمس على أشعة UV A و UV B وكلاهما ضار ويجب دائما أن تنتهب لحماية جلدك ضد التأثيرات السلبية من هذه الأشعة وضع مستحضرات الوقاية من الشمس هو أحد الطرق الشائعة لحماية جلدك من الأذى .. ولهذا تحتل كريمات الوقاية من الشمس مكانا هاما في روتين العناية اليومي بالجلد وليس فقط عندما نحتاج للخروج تحت اشعة الشمس، لكن يفضل إستعمالها يوميا لتأثير أفضل.

كيف اختار كريم الوقاية من الشمس المثالي ؟
مثل كريمات الترطيب العادية يمكن استعمال كريم الوقاية من الشمس يوميا وبعد الإستحمام. هذا وقد أدخلت العديد من الشركات المُصنعة لكريمات التجميل نسبة من تركيبة الوقاية من الشمس في منتجاتها .. هذه المنتجات تسهل العناية بالجلد وحمايتها.

أما الفرق الوحيد فهو إختيار نسبة الحماية الملائمة .. يمكنك أيضا إختيار كريم الوقاية من الشمس لأغراض مختلفة، مثلا عندما تخطط للخروج في الشمس لممارسة الرياضة أو للمشي أوالتنزه، يجب أن تختار مستحضر وقاية عالي مثلا 30 أو أكثر، بينما في الأيام التي تخطط بها البقاء في الداخل، في البيت أو المكتب، يمكن أن تستعمل كريم الوقاية المنخفض مثل 15.

كذلك يجب قراءة الملصق بعناية أختر المنتجات التي تحمي من أشعة الشمس والتي تحتوي على اوكسيد التيانيوم .. أما للأشخاص الذين يرغبون في الجلوس حول البرك أو على الشواطئ فيجب أن يختاروا منتجات تحتوي على مواد مضادة للماء.

التركيبات المختلفة :
تتضمن تركيبة المستحضرات مكونات صناعية عموما بالاضافة الى مواد كيمياوية، بشكل رئيسي أوكسيد الخارصين وأكسيد التيتانيوم والموجودة في معظم كريمات الوقاية من الشمس، بينما يمكن لأولئك الذين يملكون جلدا حساسا استشارة أخصائي الجلد قبل إختيار المنتج المناسب.

يمكنك ايضا اختبار المنتج على الجانب الداخلي للرسغ. إذا لم يظهر أي رد فعل حساس فيمكنك استعمال المنتج بسلامة على جميع أنحاء الجسم.

إقرأ أيضاً :
🔸 استخدمي زيت السمسم كبديل عن كريمات الوقاية من الشمس
🔸 إستخدمي الأعشاب كبديل لكريمات التجميل
🔸 فوائد الشمس للمرأه .. الشمس صديقة المرأة
🔸 علاج النمش بطرق طبيعية .. * علاج النمش بالأعشاب *
🔸 وصفة علاج حب الشباب بالاعشاب