فوائد عشبة التيس الشبق او عشبة العنزة

فوائد عشبة التيس الشبق او عشبة العنزة


أوراق عشبة التيس الشبق وتسمى أيضاً عشبة العنزة .. وهو نبات يزيد من الفحولة وقوة الباه بالنسبة للرجل، وتعالج الأنخفاض الشديد في عدد الحيوانات المنوية ، ومشاكل القذف المبكر فهي ذات خصائص ممتازة في تأخير القذف.

عشبة التيس الشبق او عشبة العنزة - Horny goat weed
Epimedium sagittatum : الأسم العلمي

ماهي عشبة التيس الشبق
هي عبارة عن ريزومات مستديمة تحت الأرض تعطي أوراق خضراء قلبية الشكل ودائمة الخضرة طوال العام وهي مستوطنة في اليابان وكوريا والصين وشرق آسيا، وتنمو علي التلال في المناطق الظليلة في تلك البلدان.

ما أهمية تناول عشبة التيس الشبق ؟
تستخدم العشبة في الصين كعلاج عشبي مقوي عام ، لعلاج حالات الفتور الجنسي (البرود الجنسي) ، ولزيادة كفاءة الرجل من حيث الفحولة والأداء ، لأنها تزيد من هرمون التستوستيرون ، والذي يزيد من الطاقة الجنسية عند الرجل ومن ثم الشعور بالرضي عن هذه العلاقة.

أستخدامات العشبة تطبيقيا وتاريخياً، فإن عشبة التيس الشبق تستخدم في الأمور التالية :
1 - تحسين صورة الرجل الذي يعاني من العنة (الضعف الجنسي)
2 - تعالج الأنخفاض الشديد في عدد الحيوانات المنوية (زيادة نسبة الخصوبة)
3 - تعالج مشكلة القذف المبكر عند كثير من الرجال (علاج سرعة القذف)

عشبة التيس الشبق تعتبر منشط جنسي طبيعي ومأمون ، وهي تساعد هؤلاء الذين يعانون من زمن ، من مشاكل العنة وضعف أو عدم الإنتصاب ، والذي قد يسبب مشاكل عديدة للرجل علي الخصوص ، والأسرة علي العموم.

وتلك العشبة الطرية ، الخضراء ، قلبية الشكل ، تحمل بين طياتها آمال كبار لهؤلاء الذين يعانون من مشاكل العنة. حتي أصبحت العشبة ما يطلق عليها بديل ( الفياجرا النباتية).

وهي بالفعل كذلك ، تقوم بنفس الدور الذي تقوم به الفياجرا في حل مشاكل العنة ، ولكن دون مخاطر تذكر ، أو أي أعراض جانبية ، مثلما يحدث عند تناول عقار الفياجرا المصنع. وقد تم فحص عشبة التيس الشبق بتفاصيل علمية موثقة في جامعة ميلان في أيطاليا ، وتم أختبار النبات وبيان قيمته في تحفيز الجنس ، كبديل طبيعي لحبوب الفياجرا الشهيرة ، ولكن دون مخاطر طبية تذكر.

وتبين من ذلك طريقة عمل الفياجرا المعروفة علميا بأسم - sildenafil – وهي أنها تعمل علي تثبيط عمل الأنزيم المعروف بأسم (PDE5)، وأن هذا الأنزيم يتحكم في تدفق الدم إلي العضو الذكري للرجل وتثبيط عمل هذا الأنزيم بواسطة أما ألفياجرا أو عشبة التيس الشبق يؤدي إلي تدفق الدم بحرية إلي العضو الذكري والعمل علي تمدده وأنتصابه بطريقة مرضية للرجل.

والمادة الفاعلة التي تؤدي إلي تثبيط عمل أنزيم (PDE5) تعرف بأسم الإيكراسين Icariin وهو مركب فاعل في تثبيط عمل الإنزيم المثبط لتدفق الدم خلال العضو الذكري ، والمحصلة هي تحسن الوضع الذكوري للرجل ، بعد تناول عشبة التيس الشبق.

عشبة التيس الشبق تستخدم أساسا لحل مشاكل الرجل مع العنة ، وقلة الكفاءة الجنسية.
والتاريخ يذكر أن أحد رعاة الأغنام في الصين كان يلاحظ علي قطعان الماعز التي يرعاها بأن نشاطها الجنسي يزداد حدة وحيوية ، ولا تتوقف عن ذلك ، بعد أن ترعي علي نباتات تلك العشبة ، وفي كل مناسبة. والعشبة لها ميزات أخري غير النشاط الجنسي ، حيث تستخدم كمقوي عام للجسم ، لما تحويه من كثير من العناصر الحيوية الهامة.

العشبة الجافة
ولعلنا نسهب قليلا في مكونات تلك العشبة الهامة حيث أنها تحتوي علي المركب الهام والفعال في العشبة وهو الإيكراسين وهذا بدوره يعمل علي زيادة مادة أكسيد النيتريك والتي تعمل علي أرخاء العضلات الملساء للأوعية الدموية المتوفرة في العضو الذكري ، بسبب تثبيط عمل أنزيم PDE-5 ، وينجم عن هذا أنتفاخ وتمدد العضو الذكري ، منبها أيه بالأنتصاب القوي.

وفي دراسة أخري ، تبين أن حقن خلاصة عشبة التيس في العضو الذكري ، تؤدى إلي أنتصاب العضو بشدة ولفترة معقولة ، تماما كما يحدث عند تناول حبوب الفياجرا المعروفة.

موانع أستخدام عشبة التيس الشبق :
1 - الأفراد الذين يعانون من مشاكل عند تناول الفياجرا ، لا ينبغي لهم تناول العشبة. حتي وأن العشبة لا تزال مأمونة جدا ، وليس لها مضاعفات تذكر مع هؤلاء الأفراد.
2 - هؤلاء الأشخاص الذين يعانون من متاعب في القلب ، ويتناولون موسعات للشرايين التاجية ، أو يتناولون دواء الديجوكسين لعلاج (هبوط القلب) لا يجب عليهم تناول العشبة.
3 - وفيما عدا ذلك فإن العشبة مفيدة وجيدة للأستخدام من جميع الأفراد .

كيف يتم أستخدام عشبة التيس الشبق :
يوجد صورتين من العشبة ، أما عشبة متمثلة في أوراق جافة ، وتلك تستخدم بإضافة ملعقة صغيرة من الأوراق المجروشة إلي كوب أو كأس من الماء ، ودعه يغلي لمدة 10 دقائق وبعدها أطفئ النار ، واتركه حتى يستريح لمدة 10 دقائق أخري .. عندها صفي الشاي وأشرب بمعدل كأس 3 مرات في اليوم.

ويجب العلم أنه لن تكون هناك نتائج واضحة في التو واللحظة كما هو الحال عند تناول حبوب الفياجرا ، لكن الأمر يختلف مع العشبة ، فأنه مع الأستعمال اليومي ، يكون هناك معدل بناء يومي لهرمون التستوستيرون ، حتي فترة محسوبة من الوقت ، عندها يكون هرمون التستيسترون في الدم كافيا لإنجاز المهام المطلوبة منه ، من زيادة في الفحولة ، والقدرة الطبيعية علي الإنتصاب ، وزيادة عدد الحيوانات المنوية ، وتلك المدة قد تصل إلي شهر من تناول العشبة بشكل منتظم ن وتزداد قوة كلما واظبت علي تناولها بشكل يومي.

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد السنامكي
🔸 فوائد نبات الاملج
🔸 فوائد قرة العين أو الحرف
🔸 فوائد عشبة الدردار الاحمر
🔸 فوائد عشبة العلندة أو نبات القعود
🔸 فوائد عشبة القنفذية أو اخناسيا أو اكاسيا
🔸 فوائد نبات القبار .. ( عشبة الشفلح او اللصف او الكبار )