الانتظام بمواعيد تناول الطعام يساعدك على تخفيف وزنك

الانتظام بمواعيد تناول الطعام يساعدك على تخفيف وزنك


تغيرت العادات الغذائية للكثيرين في السنوات الأخيرة فصار البعض ينام متأخرًا ويستيقظ في الوقت الذي يحلو له مما جعل مواعيد الوجبات متغيرة طوال الوقت.

إذا كنتِ من أولئك الذين لا يتناولون وجباتهم في مواعيد ثابتة فإن العلماء بمعهد سالك للدراسات الحيوية يؤكدون لكِ أن تحديد مواعيد تناول الوجبات يعد أحد العوامل الهامة في احتفاظك بوزن طبيعي بالإضافة إلى نوعية غذائك .

وقد أجرى الباحثون دراسة على عينة من الفئران يحتوي طعامها على كمية كبيرة من الدهون وسمحوا للمجموعة الأولى من الفئران بالأكل فقط أثناء اليوم كل 8 ساعات بينما تركوا المجموعة الثانية بدون قيود على مواعيد تناولهم للطعام .

تناولت المجموعة الأولى من الفئران نفس كمية الطعام التي تناولتها المجموعة الثانية ورغم ذلك لم يصابوا بالسمنة أو أية أمراض غذائية أخرى .

يؤكد الباحثون القائمون على الدراسة أن السبب في السمنة قد يكون في جزء منه عدم التنسيق بين جدول الأكل وكمية الغذاء وطريقة عمل الجسم من ناحية عمل الساعة الحيوية للجسم .

فقد توصل العلماء إلى أن لكل جسم إنساني ساعته الخاصة فقد يعمل الكبد والأمعاء مثلاً بكفاءة قصوى لفترة معينة من الوقت أثناء اليوم ثم يستريحون عن العمل لبعض الوقت .

تسمى دورة عمل أجهزة الجسم لفترة واستراحتها لفترة أخرى بالدورات الأيضية ولها أهمية حيوية للعمليات الداخلية المختلفة حيث تضمن هبوط الكولوستيرول وإنتاج الجلوكوز .

ومعنى ذلك أن تلك الدورات الأيضية قد تختل عندما يأكل الشخص بدون انتظام أثناء اليوم وحتى في الليل.

إقرأ أيضاً :
🔸 اكتشفي الأسباب الحقيقية لإرتفاع وزنك
🔸 إبدأ وجبتك بطبق الشوربة وأحصل على 6 هدايا
🔸 أطعمة تعزز وظائف القلب وتقوي عضلة القلب
🔸 فوائد وجبة الإفطار .. اعتبرها وليمة ولو تركتها جريمة
🔸 فوائد الحليب خالي من الدسم أو الحليب منزوع الدسم
🔸 اطعمة تساعد لاعبين كمال الاجسام على بناء عضلات قوية
🔸 علاج حموضة المعدة بمكونات متوفرة في المنزل