اللولب أكثر وسيلة فعالة وآمنة لمنع الحمل

اللولب أكثر وسيلة فعالة وآمنة لمنع الحمل


كشفت دراسة أمريكية حديثة أجراها باحثون بجامعة واشنطن في سانت لويس بالولايات المتحدة الأمريكية عن أن اللولب، هى الوسيلة الأكثر فاعلية وأمانا من بين الوسائل المستخدمة لمنع الحمل.

وأشار الباحثون إلى أن الوسائل الأخرى المستخدمة مثل حبوب منع الحمل التي تحتوي على الهرمونات الجنسية والباتشات الجلدية patches‏ والحلقات المهبلية، زادت من فرص حدوث الحمل الخاطئ وغير المرغوب فيه بمقدار 20 مرة أكبر، مقارنة بالوسائل طويلة المفعول مثل اللولب‎ ‎والشرائح المحملة بالهرمونات والتي يتم زرعها تحت الجلد.

وجاءت هذه النتائج على الرغم من أن حبوب منع الحمل تعد من أكثر الوسائل المستخدمة لهذا الغرض، ولكن المشكلة الكبرى تتعلق بضرورة أن يتذكر السيدات استخدامها وتناولها بشكل يومي حتى يحصلوا على التأثير المطلوب.

وأضاف الباحثون أن فرص حدوث الحمل الخاطئ لدى السيدات اللاتي يحصلن على الحبوب والباتشات، وغيرها وسائل منع الحمل قصيرة المدى ترتفع إلى الضعف بين السيدات أصحاب الأعمار الكبيرة مقارنة بالسيدات أصحاب الأعمار الصغيرة.

وتتفاوت صلاحية وسائل منع الحمل طويلة الأجل، حيث يصلح اللولب النحاسي للاستخدام لمدة طويلة قد تصل لعشرة عوام، فيما تبلغ صلاحية اللولب الهرموني خمسة سنوات، بينما تصل صلاحية الشرائح الهرمونية التى تزرع تحت الجلد إلى ثلاثة أعوام.

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد ومضار حبوب منع الحمل
🔸 اضرار تناول اقراص منع الحمل
🔸 الرضاعة الطبيعية بكثرة تمنع حصول الحمل
🔸 حبوب منع الحمل قد تسبب جلطات خطيرة ..
🔸 لاصقة منع الحمل .. * موضوع شامل *
🔸 حبوب منع الحمل تسبب عدم الرغبة الجنسية بالنسبة للمرأة