أكتوبر الشهر العالمي للتوعية حول سرطان الثدي

أكتوبر الشهر العالمي للتوعية حول سرطان الثدي


شهر أكتوبر يعتبر الشهر العالمي للتوعية حول سرطان الثدي وخلال شهر أكتوبر ستعرض مدونة نورا بشكل مكثف مقالات لدعم هذه المبادرة وتعزيز حياة كل امرأة تعاني بشكل مباشر أو غير مباشر من سرطان الثدي.

في هذه المبادرة السنوية تقوم معظم البلدان حول العالم بالاحتفال بالشهر العالمي للتوعية حول سرطان الثدي على مدى 31 يومًا من تسليط الضوء على الوقاية والتثقيف وجمع التبرعات للمنظمات التي تعمل بلا كلل لإيجاد علاج لهذا المرض.

من أهم أهداف هذه المبادرة هي تشجيع المرأة على الفحص الذاتي من أجل الكشف المبكر لسرطان الثدي.

ولقد بدأت هذه المبادرة في العام 1985 وكانت قد أطلقتها شركة AstraZeneca للأدوية التي تصنع دوائي Armidex و Tamoxifen المستخدمان في علاج سرطان الثدي.

ويعود أحد أسباب اختيار شهر أكتوبر لهذه المبادرة إلى تاريخ انطلاق أول سباق لإيجاد العلاج والذي حدث في شهر أكتوبر من العام 1983 وقد شارك فيه 800 شخص في دالاس وتكساس الولايات المتحدة الأمريكية وأما اليوم فأكثر من مليون شخص يشاركون في السباق السنوي.

حيث يتم تشجيع الأشخاص على تنظيم حفلات ذات طابع وردي اللون في اكتوبر من أجل جمع تبرعات لسرطان الثدي، هذه الأيام الوردية تمتد إلى أماكن العمل حيث يرتدي الموظفون اللون الوردي دعمًا للمصابين بسرطان الثدي.

لماذا الرمز الدولي للتوعية بسرطان الثدي هو الشريط الوردي؟ لأن شركة Estee Lauder ابتكرت الشريط الوردي كرمز لحملة التوعية هذه في العام 1993.

إقرأ أيضاً :
🔸 حبوب فول الصويا سلاحك ضد سرطان الثدي
🔸 تقنية جديدة للكشف المبكر عن سرطان الثدي والرئة
🔸 تناول زبدة الفول السوداني والمكسرات يحمي المرأة من سرطان الثدي
🔸 الرضاعة الطبيعية لمدة عامين تحمي الأم من سرطان الثدي
🔸 سرطان الثدي عند الرجال أقل فتكاً .. * دراسات و أبحاث جديدة *
🔸 طريقة إختيار حمالة الصدر (الستيان) ومعرفة المقاس المناسب لك
🔸 علاج إفرازات الثدي .. * الاعراض , الاسباب , العلاج *