خمس وسائل لتتمتع بصحة أفضل طوال حياتك

خمس وسائل لتتمتع بصحة أفضل طوال حياتك


كشف الدكتور محمد أوز الجراح والطبيب العالمي الشهير عن عدد من النصائح الذهبية والبسيطة للتمتع بصحة أفضل طوال العمر وزيادة العمر الافتراضي الذى يعيشه الإنسان.

إليكم أهم هذه الوسائل :

1. الكرنب الأحمر
إضافة الأطعمة ذات اللون الأحمر إلى مائدة طعامك وتناولها بشكل منتظم مثل الكرنب الأحمر الذى ينتمى لعائلة الخضار الصليبية والذى يعد من أفضل الوسائل للتمتع بصحة جيدة ويزيد من العمر الافتراضى للإنسان حيث يحميه من الإصابة بالسرطان وكذلك عصير البنجر الذى يحتوى على كميات كبيرة من مركبات النيترات ويساعد على انبساط الأوعية الدموية.

2. كوب من الشاي الأسود
تناول كوب من الشاي الأسود يومياً، حيث يزيد من معدلات النجاة للمرضى الذين تعرضوا مسبقاً للأزمات القلبية ويقلل فرص حدوث الوفاة بنسبة 28%، وهو ما كانت تداوم عليه الملكة البريطانية الشهيرة إليزابيث بشكل يومى وكان له آثار إيجابية كبيرة عليها، حيث عاشت مدة طويلة جداً كانت تتمتع فيها بصحة جيدة جداً.

3. تمرينات لتنشيط المخ
حاول أن تتذكر رقم واحد من أرقام الهواتف الخاصة بأصدقائك والمسجلة على هاتفك المحمول بشكل يومي وذلك للحفاظ على ذهنك فى حالة نشط ويقظة ولتمرين المخ على تجميع المعلومات بشكل أفضل والحفاظ على وظائف الذاكرة قوية.

4. ممارسة تمارين الإطالة
حافظ على مرونة جسمك حتى تظل شاباً طوال الوقت وذلك بممارسة تمارين الاستطالة والتى تعد أحد أفضل الوسائل المعينة على ذلك وخصوصاً بعد الحصول على حمام دافى، حيث يحسن من وضع المشية ويمنع آلام العضلات ويجعلك تتمتع بأفضل صحة طوال اليوم وكما أن ممارسة تمارين الإطالة عقب الحمام الدافئ يخفف من الآلام التى تصيب الجسم بصفة عامة.

5. تنشيط العضلات
قم بإستخدام سلم المنزل بدلاً من المصعد والمشي على قدميك وذلك بصعود كل درجتين معاً بدلاً من درجة واحدة لزيادة النشاط والمجهود البدني وهو ما يقوي عضلات المؤخرة والفخذ وعضلات القدم كلها بشكل عام وإذا عجزت عن هذا مزاولة هذا النشاط فمن الممكن أن تقوم بصعود الدرج مرتين هبوطاً ونزولاً للحصول على نفس الفائدة.

إقرأ أيضاً :
🔸 أطعمة تحافظ على نشاطك وقوتك
🔸 عصير طبيعي يجعلك في قمة النشاط طوال اليوم
🔸 أطعمة تمنحك الشعور بالشبع لفترة طويلة في الشتاء
🔸 فوائد وجبة الإفطار .. اعتبرها وليمة ولو تركتها جريمة
🔸 اطعمة تساعد لاعبين كمال الاجسام على بناء عضلات قوية
🔸 نظام غذائي للمرأة الحامل في الشهور الاولى من الحمل