اضرار مستحضرات التجميل التالفة .. * إحذري استخدام المكياج التالف *

اضرار مستحضرات التجميل التالفة .. * إحذري استخدام المكياج التالف *


تقدم خبيرة التجميل مروة جميل مجموعة نصائح للمحافظة على البشرة من أضرار مستحضرات التجميل أولا : كريم الترطيب يفقد مفعوله تقريباً بعد ستة أشهر من بداية استعمال العبوة فلابد من تغيير العبوة كل عدة شهور ولإطالة هذه المدة نحرص على غلق عبوة الكريم جيداً بعد كل استعمال لمنع تراكم البكتيريا الضارة بداخلها.

أما بالنسبة لطلاء الأظافر لكى نتعرف هل هو صالح للاستخدام أم لا نقوم برج زجاجة الطلاء سريعا فإذا لاحظنا أن مكونات الزجاجة مازالت منفصلة عن بعضها (يعنى بعض المكونات مازالت تترسب فى القاع والبعض الآخر يطفو على السطح) وبوجه عام يبقى طلاء الأظافر صالحاً للاستخدام لمدة عام من فتح الزجاجة.

وعن أحمر الشفاه يفضل عدم استخدامه إذا لاحظنا تغيراً فى رائحته فيجب التخلص منه فوراً وهناك طريقة أخرى وهى عند وضع أحمر الشفاه فإذا شعرنا بحرقان أو جفاف فى الشفاه فيجب أن نتخلص منه فوراً ومن المعروف عموماً أن فترة صلاحية أحمر الشفاه تمتد لثلاث سنوات.

أما عن ملمع الشفاه إذا لاحظنا أن مكونات ملمع الشفاه قد أصبحت لزجة أو أنه يترك طعماً غير مقبول فى الفم بعد وضعه فيجب أن نتخلص من العبوة فوراً.

من السهل التعرف على مدى صلاحية الماسكرا للاستخدام فإذا لاحظت أن السائل بداخلها قد جف أو تحول إلى كتل ويصعب فردها على الرموش فذلك يعني أن الماسكرا قد انتهت صلاحيتها ويجب تغييرها وعادةً ما يجب تغيير الماسكرا كل 3 شهور للحفاظ على العين والرموش من البكتيريا التى قد تتكون داخل العبوة.

أما بالنسبة للعطور تصل صلاحية العطر لحوالى 8 سنوات من تاريخ فتح العبوة واستعمالها. لكن إذا أردت الحفاظ على رائحة العطر فنحتفظ بزجاجة العطر فى الثلاجة لمنع تأكسد مكونات العطر خصوصاً فى الصيف، حيث ترتفع نسبة الرطوبة.

الكريم الواقى من الشمس غالباً ما تستمر صلاحية كريم الحماية من أشعة الشمس لمدة عام من تاريخ بداية الاستعمال.

كما أن العبوة نفسها تكون لها تاريخ صلاحية ، لذا نحرص على شراء عبوة واحدة فقط من كريم الوقاية من أشعة الشمس.

إقرأ أيضاً :
إصنعي مزيل المكياج من مواد طبيعية .. * 3 وصفات *
مزيل عرق طبيعي يمكنك صناعته في البيت .. * وصفة طبيعية *"
افضل طريقة لإزالة شعر المناطق الحساسة او شعر العانه
وصفة لتطويل الرموش بثلاثة أيام فقط
طرق العناية بـ الأماكن الحساسة .. نظافة ، تعطير ، تبييض ، إزالة السواد
طريقة إختيار حمالة الصدر (الستيان) ومعرفة المقاس المناسب لك