طرق التخلص من البقع البنيه وتبييض البشرة الداكنة

طرق التخلص من البقع البنيه وتبييض البشرة الداكنة


هناك العديد من الطرق التى يمكنك من خلالها التخلص من البقع الداكنة التى تظهر على سطح البشرة سواء نتيجة البثور القديمة أو لأي سبب أخر.

استخدمي الطرق التالية :

1- استخدمي الكريم الواقي من أشعة الشمس يوميا على الأجزاء المكشوفة من البشرة مع التركيز على البشرة المتضررة. التعرض المستمر لأشعة الشمس يزيد من مظهر البقع الداكنة فى حين أن حماية البشرة منها يسرع من عملية الشفاء.

2- استخدمي منتجات تفتيح البشرة مثل مرهم "هيدروكينون" المخصص لتفتيح لون البقع الجلدية الداكنة. وإذا كنت تبحثين عن منتج يحتوى على مواد ألطف على البشرة، استخدمي الكريمات الغنية بقيتامين سي أو العرق سوس.

3- احرصي على تقشير البشرة بانتظام بواسطة منتجات السكراب الغنية بحمض الألفا هيدروكسين. فهذه المادة تساعد على إزالة الخلايا الميتة بعمق وتفيد فى تفتيج البشرة وإعطائها مظهرا مشرقاً.

4- عصير الليمون له خصائص طبيعية فعالة فى تفتيح لون البشرة ويمكنك استخدامه مباشرة على البشرة الداكنة لعلاجها. اغمسي قطعة قطن نظيفة بعصير طازج لثمرة ليمون، وامسحي بها على المناطق الداكنة. اتركي العصير على بشرتك لعشر دقائق ثم اشطفي البشرة بالماء الدافئ. كرري بانتظام إلى أن تلاحظي اختفاء البقع.

5- فيتامين E من الوسائل الطبيعية المفيدة أيضا فى علاج البقع الداكنة. اكسري كبسولة جل فيتامين E وضعي الجل على بشرتك مباشرة أو يمكنك استخدام زيت فيتامين E النقي.

اتركي الجل أو الزيت على بشرتك لدقائق ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر. فيتامين E يقوم كذلك بتغذية البشرة وتقليل الالتهابات والحروق الناجمة عن التعرض لأشعة الشمس.

إقرأ أيضاً :
🔸 وصفة تبييض البشرة بالليمون .. جربيها لتفتيح بشرتك
🔸 وصفة الدكتور جابر القحطاني لتبييض البشرة .. * خلطة تفتيح البشرة *
🔸 أسهل الطرق الطبيعية للتخلص من الزيوان .. * إزالة الرؤوس السوداء *
🔸 افضل طرق علاج الكلف .. * علاج فعال للكلف *
🔸 أقوى خلطة مغربية لتفتيح الجسم من خبيرة التجميل حنين علي
🔸 تكبير المؤخرة وجعلها بارزه ومشدودة لمظهر أكثر أنوثه
🔸 طريقة إختيار حمالة الصدر (الستيان) ومعرفة المقاس المناسب لك