قائمة أطعمة تجعل الشعر لامع وصحي

قائمة أطعمة تجعل الشعر لامع وصحي


لا توجد إمرأة لا تحب ان يكون شعرها صحي ولامع .. ولا تكون الإمرأة راضية بشعر تالف ! ، ومن علامات تلف الشعر فقدان اللمعان الطبيعي الذي يتميز به وهو النتيجة الرئيسة للمشكلات التى يعاني منها مثل الجفاف والتقصف وغير ذلك، وقد تحدثت دراسات علمية عديدة عن دور بعض الأطعمة فى العناية الخاصة بالشعر وعلاج مشكلاته والعمل على استعادة مظهره الصحي واللامع من جديد.

فى هذا الموضوع نأتي لك بالأطعمة وأهم فوائدها للشعر ..

نبات الهليون
يتميز نبات الهليون بأنه غني بحمض الفوليك وفيتامين ب المركب الذي يساعد الجسم على الحصول على أكبر استفادة من البروتين وإيصاله إلى الشعر بشكل سريع وفعال وزيادة نموه. كوب واحد من نبات الهليون يحتوى على أكثر من نصف احتياجك اليومي من العناصر السابقة.

الحمص

الشعر يتكون أساسا من البروتين والكيراتين، لذا من الضروري إمداد الجسم بالبروتين الكافي ليساعد على علاج تقصف وتساقط الشعر.

الحمص من الأطعمة التى تمد الجسم بكميات كبيرة من معدن المغنيسيوم والذي يعرف بقدرته على منع حدوث خلل فى الخلايا الصبغية للشعر ومن ثم الحفاظ على مظهره اللامع وتأخير شيب الشعر.

العدس
العدس من أغنى الأطعمة بمعدن الحديد الذي يساهم فى تغذية فروة الرأس وتعزيز كثافة الشعرعن طريق توصيل الأوكسجين لبصيلاته، لذا يعتبر العدس المفتاح السحري لك إذا كنت تعانين من الشعر الخفيف.

الطماطم
تتمتع الطماطم بنسبة عالية من مادة الليكوبين وهى الصبغة الحمراء الموجودة بها وتعمل كمادة مضادة للأكسدة وتساعد على الحفاظ على نسبة بروتين الكولاجين.

لذا احرصي على تناول الطماطم بكميات عالية فى غذائك سواء الطازجة أو المطبوخة، ومن المعروف أن الطماطم المطبوخة مفعولها أكبر وأقوى.

إقرأ أيضاً :
🔸 وصفة الزعتر لعلاج الشعر التالف
🔸 اضرار مواد فرد الشعر .. الفورمالين والكيراتين والبروتين والنانو بروتين
🔸 زيت الحية ،، العناية الكاملة بالشعر والعلاج الناجح للأمراض المزمنة
🔸 زيت جوز الهند يوقف تساقط الشعر ويعزز نموه .. (وصفة)
🔸 التخلص من قشرة الشعر المزعجة بوصفة خبيرة التجميل منى هاني
🔸 الألوفيرا يحمي الشعر من التساقط والبشرة من الجفاف .. * زيت الصبار *