بيضة واحدة يوميا تحميك من أمراض كثيرة

بيضة واحدة يوميا تحميك من أمراض كثيرة


يحتوي البيض على بفوائد كثيرة ويحتوي على مضادات للأكسدة أكثر بمرتين من التفاح حسب الدراسات الحديثة ومن معروف عن البيض أنه يحتوي على أفضل مصادر للبروتينات والدهون والفيتامينات والمعادن.

أكتشف الباحثون مؤخرا أنها تحتوي على مضادات للأكسدة تساعد على الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان علما أنهم تفحصوا صفار البيض الذي تنتجه دجاجات يتم إطعامها الذرة والقمح.

ووجد الباحثون أن صفار البيض يحتوي على حمضين أمينيين يتمتعان بخصائص مضادة للاكسدة ووجدوا أن صفارين من البيض يتمتعان بخصائص مضادة للاكسدة اكثر بمرتين من التفاحة غير أنه إذا تم قلي البيض أو غليه تخفص هذه الخصائص بنسبة 50% وأكثر من هذا المعدل أن تم طهو البيض في الفرن وأن إكتشاف هذين الحمضين الامينيين الهامين يعني أيضا بداية العثور على خصائص مضادة للاكسدة في صفار البيض ويشار إلى أن الدراسة تم نشرها حديثا.

ويجب الإبتعاد عن تناول البيض وعدم الإكثار من البيض في الحالات التالية وهم المصابون بكسل في وظيفة الكبد و حصى المرارة ومن يصيبهم التحسس من أكل البيض والذين يصابون بإرتفاع حاد بالكوليسترول دهن الدم والذين يعانون من مرض الربو وحساسية الصدر ومن هم مصابون بنشاف شرايين القلب او الدماغ ومن يعانون من التهابات الكلى ومن الحصى و الرمل.

إقرأ أيضاً :
🔸 أيهم أكثر فائدة : البيض المسلوق أم البيض المقلي
🔸 تناول البيض فى وجبة الإفطار يجعلك أكثر قوة وتحملا لمشاق العمل
🔸 فوائد البيض كبيرة لضبط مستوى الدهون بالدم
🔸 متى يكون البيض النيئ ضاراً في الطعام ؟
🔸 البيض والدجاج يقوي الذاكرة