نصائح لتعزيز الصحة الجنسية .. * زيادة القوة الجنسية *

نصائح لتعزيز الصحة الجنسية .. * زيادة القوة الجنسية *


دائما الأسئلة والاستفسارات حول إمكانية زيادة القدرة الجنسية والبحث مستمر بكثرة حول هذا الشيء المهم للرجل والمرأة ولتعزيز صحتك الجنسية يجب اتباع عدة نصائح غذائية للمساعدة على تنشيط الجسم في هذا المجال دون الحاجة للجوء إلى أدوية وعقاقير ومواد كيميائية مصنعة قد تكون لها آثار جانبية مكروهة، ناهيك عن كلفتها المادية العالية.

الصحة الجنسية السليمة هي عبارة عن تكتل الجهاز العصبي ومعدلات الهورمونات الصحيحة وتدفق دموي سليم للوصول إلى النتيجة المرجوة.

وفي ما يلي 6 نصائح لتعزيز الأداء الجنسي بالتجاوب مع الرغبة الصادرة عن الدماغ.

1- التغذية السليمة تعزز الطاقة الجنسية :
تنصح مجلة "ريدرز داجيست" الكندية الرجال والنساء على حد سواء بتناول حميات متوازنة تحتوي على الخضروات والحبوب والمأكولات المكونة من نشويات معقدة إلى جانب الفواكه ومعدلات معتدلة من البروتينات.

وتشدد المجلة على تناول فواكه حمضية غنية بفيتامين C، لتحسين جدار الشرايين الدموية، كما تنصح بتناول الحبوب الكاملة ومنتجات الحليب قليلة الدسم.

2- الإكثار من فيتامين E :
وذلك عبر تناول مكسرات كالبندق والحبوب والخضروات ذات اللون الأخضر والقمح والفستق.

3- رفع معدلات الحديد في الجسم :

يؤثر التعب والاكتئاب على نشاط الإنسان الجنسي، لذا لا بد من ممارسة الرياضة بشكل مستمر لتخفيف نسبة التعب، وفي حال كان الإنسان يعاني من فقر الحديد في الدم، فيجب تناول الأسماك واللوز والكاجو والتمر والفواكه المجففة والأوراق الخضراء كالجرجير.

4- الزنك :
بلا مادة الزنك لا يستطيع الرجل إنتاج الحيوانات المنوية وتتباطأ معدلات نمو الرغبة الجنسية عند الأطفال، لذا ينصح بتناول هذه المادة الموجودة في اللحومات والأسماك - تحديدًا المحار - والدجاج والكبد وكذلك البيض والحليب والفول والبندق والحبوب الكاملة.

5- الكحول والنيكوتين :

رغم أن الكحول قد ترفع من معدلات الرغبة الجنسية لكنها تؤثر سلبًا على الأداء، وهو ما أشار إليه الكاتب الإنكليزي شاكسبير منذ زمن طويل.

فكثرة تناول الكحول تؤثر على حجم الخصيتين وقد تؤدي إلى العقم. أما النيكوتين فهو عدو الشرايين وبالتالي يؤدي إلى انسداد مجرى الدم وتقلصه.

6- الدهون المشبعة :
يربط البشر بسرعة تأثير الدهون المشبعة على رفع معدلات الكولسترول وانسداد مجرى شرايين القلب، الأمر نفسه ينطبق على الشرايين الرفيعة الموجودة في الجهاز التناسلي، لذا فإذا كان تدفق الدم معرقلاً بطريقة أو بأخرى، سيؤدي بطبيعة الحال إلى تراجع تجاوب الأعضاء الجنسية مع الرغبة والدافع مهما كان قويًا!

إقرأ أيضاً :
🔸 التمر مقوي جنسي طبيعي
🔸 زيت الخرتيت لعلاج سرعة القذف
🔸 فوائد الحلبة للجنس .. * الحلبه لزيادة القدرة الجنسية *
🔸 الكمأ مقوي جنسي مذهل ويرفع نسبة خصوبة الذكور
🔸 اترك الفياجرا .. وتناول هذه الأطعمة لزيادة القدرة الجنسية
🔸 شوربة الكراث مفعولها ثلاثي : تخسيس ، مقوي جنسي ، تحسين المزاج
🔸 الحسك .. منشط جنسي، علاج سرعة القذف ويعالج جميع المشاكل الجنسية