الأغذية الممنوعة في فتره ما قبل الحيض

الأغذية الممنوعة في فتره ما قبل الحيض


آلام الجسم والثدي فى فتره ما قبل الدورة أزمة كل امرأة وفتاة ويجب من خلال طرق التغذية والأطعمة والمشروبات التى تتناولها المرأة أن تسيطر على هذه الآلام المبرحة والمعروفة ولكن كيف يمكن للمرأة التحكم فى أمر كهذا أو تخفيف الألم وما الأغذية الممنوعة تماما فى فتره ما قبل الحيض؟

وفى هذا الموضوع يتحدث الدكتور أيمن الحسينى استشارى الأمراض الباطنة قائلا إنه بناء على وجود علاقة بين متاعب ما قبل الحيض وبين وجود نقص ببعض المغذيات ووجود أخطاء غذائية أيضا، فإنه للوقاية ولتخفيف هذه المتاعب يجب مراعاة تصحيح المرأة للنظام الغذائي لها خلال الأسبوع أو الأسبوعين السابقين للحيض على الوجه التالي وإن كان من الأفضل أن يستمر العمل بهذا النظام التالي بصفة دائمة لأنه يعتبر نظاما صحيا للجسم فى كافة الظروف والأعمار.

والأغذية المرفوضة هى تقليل تناول السكريات إلى أقصى درجة ممكنة وتقليل الدهون وخاصة الدهن الحيواني إلى أقصى درجة ممكنة وتقليل تناول الملح المأكولات المملحة إلى أقصى درجة ممكنة وذلك خاصة فى حالات الشكوى من تورم القدمين وانتفاخ الثديين.

ويضيف الدكتور أيمن أنه لابد من تقليل الكافيين إلى أقصى درجة ممكنة أى تقليل تناول القهوة والشاى والكولا والكاكاو وذلك خاصة فى حالات الشكوى من العصبية الزائدة وآلام لثدى والجسم أيضا.

إقرأ أيضاً :
🔸 زيادة الوزن اثناء الدورة الشهرية اكثر خطر يهدد رشاقة النساء
🔸 أسرار هامّة يجب ان تعرفيها عن الدورة الشهرية
🔸 تخلصي من جفاف المهبل بنصائح الدكتور عز الأكرم
🔸 وصفة قشر الرمان لتضييق المهبل .. * علاج توسع المهبل بالاعشاب *
🔸 للنساء .. أفضل الفيتامينات لجسمك للحفاظ على صحتك وجمالك
🔸 ما الذي يحصل لجسم المرأة عند ارتفاع هرمون الحليب "البرولاكتين" ؟