الاضطرابات الجنسية تصيب المرأة أكثر من الرجل

الاضطرابات الجنسية تصيب المرأة أكثر من الرجل

في بدايات الحياة الزوجية تحصل اضطرابات جنسية عند الرجل والمرأة وقد تتعرض النساء لنسبة اكبر من الاضطرابات الجنسية نتيجة تغيرات كثيرة طرأت على حياتها.

أوضحت دراسة علمية حديثة أن الاضطرابات الجنسية والتي قد تؤدي إلى فشل العلاقة الحميمية بين الرجل والمرأة ترتفع معدلاتها عند المرأة لتصل من 20 الى 30% وهي ضعف معدلاتها عند الرجال.

وأكد الدكتور سعيد عبد العظيم أستاذ الطب النفسي بكلية طب قصر العيني بجامعة القاهرة أن الاضطرابات الجنسية عند المرأة تؤثر بالطبع على التفاعل والرغبة الجنسية لديها مشيرا إلى أن المرأة أكثر عاطفية وتحركها المشاعر أكثر من الرغبة الجنسية ذاتها على عكس الرجال التي لا تحركهم المشاعر بقدر ما تحركهم الرغبة.

وبين دكتور سعيد أن سوء التصرف من الزوج في مرحلة ما قبل إجراء العلاقة الحميمية قد يؤثر سلبا على المرأة مما يؤدي إلى حدوث الاضطرابات الجنسية لديها.
ونصح دكتور سعيد الزوج بضرورة معرفة العوامل الحقيقية لإثارة المرأة حتى تنجح العلاقة الحميمية بينهما بدون أى اضطرابات.

وعلى الجانب الآخر أشار دكتور سعيد إلى أن هناك بعض الأمراض التي قد تصيب المرأة وتؤثر سلبا على العلاقة الزوجية والتي من بينها أمراض القلب فضلا عن بعض الأمراض النفسية كالقلق المستمر حيث تؤدي هذه الأمراض إلى حدوث انقباضات بالمهبل وتحدث بعدها تقلصات مهبلية.

وتنتشر هذه الحالات فى المجتمعات المنغلقة التي لا تنتشر بها الثقافة الجنسية الصحيحة.

كما قال إنه من الأخطاء الشائعة علاج التقلصات المهبلية على أنها مرض عضوي وليس نفسي بينما هي فى حقيقتها عرض مؤقت عند كثير من النساء نتيجة لوجود اضطراب نفسي من إجراء العملية الجنسية.

إقرأ أيضاً :
🔸 رائحة المرأة تثير الشهوة الجنسية عند الرجل أكثر من العطور
🔸 الفرمونات .. هي ترجمة لغة الجسد بين الرجل و المرأة
🔸 اترك الفياجرا .. وتناول هذه الأطعمة لزيادة القدرة الجنسية
🔸 الفواكه المجففة مقوي جنسي طبيعي .. منشطات جنسية للمرأه والرجل
🔸 فوائد نبات الماكا .. * زيادة القدرة الجنسية للرجل والمرأة *
🔸 الحلبة تنشط الرغبة الجنسية عند الأزواج .. * الحلبة مقوي جنسي *
🔸 فياجرا النساء او الفياجرا الوردية .. علاج البرود الجنسي عند المرأة