فوائد الفازلين الطبي لحماية البشرة خلال فصل الشتاء

فوائد الفازلين الطبي لحماية البشرة خلال فصل الشتاء


فصل الشتاء يشكل خطر على بشرتك اذ تتأذى الطبقة الخارجية للبشرة وبسبب جفاف الجسم يصاب الجلد بتشققات وعلامات ناتجة عن تغيّر الجو.

قال الدكتور أيمن محمد أخصائي الأمراض الجلدية : يحتاج الجسم لترطيبه بإستخدام الفازلين الطبي بأنواعه المختلفة والملائمة لكل أنواع البشرة والتي تعمل تعمل على ترطيب الجسم بشكل طبيعي وإمداده بالزيوت والدهنيات التي يحتاجها لكي يتخلص من مشكلات عدم الترطيب والجفاف فى فصل الشتاء.

ويؤكد أخصائي الجلدية على أهمية الفازلين مع دخول فصل الشتاء وقبل أن يصاب الجسم بالجفاف التام والبشرة بالتشقق الكامل ويفضل استعماله بشكل مكثف فى هذه الأيام حتى لا تعانى البشرة طوال فصل الشتاء.

ويضيف أيمن حاولي تدفئة الفازلين الطبي عن طريق وضع العلبة فى مياه دافئة وهي محكمة الغلق وادهني الأماكن التي تعاني فيها من التشققات والخشونة الظاهرة ولبس الملابس القطنية عليها وضعي الفازلين على تشققات الكعبين والكوعين والركبتين وتشققات الوجه.

احرصي على حمل عبوة من الفازلين من أي نوع في حقيبتك وأنتي فى العمل حتى يمكنك دهن اليدين بعد غسلها بالمياه الدافئة كل فترة وهناك بعض الأنواع من الفازلين التي تحتوى على رائحة جيدة حتى يمكنك التعطر أيضا بها فضلا عن ترطيبها للجلد.

إقرأ أيضاً :
🔸 طريقة صناعة ملمع شفاه طبيعي في المنزل
🔸 وصفات من الجلسرين العناية الكاملة بالجسم والبشرة
🔸 تكبير الثدي بإستخدام الفازلين .. سهلة ومضمونة خلال 30 يوماً
🔸 وصفات وسبل علاج تشقق الشفاه فى الشتاء من خبيرة التجميل مروة جميل
🔸 3 وصفات لإزالة سواد المرفق والركبه .. * التخلص من سواد الركب والكوع *
🔸 زيت الزيتون والخروع لتقوية الرموش .. " وصفة تجعل رموشك كثيفه "
🔸 أحصلي على شفاه ورديه مع هذه النصائح ( شفايف ورديه بدون مواد كيماويه )