الكمأ مقوي جنسي مذهل ويرفع نسبة خصوبة الذكور

الكمأ أو الترفاس او الفقع او الجمه او العبلاج ، كلها اسماء لفطر الكمأ وهو نبات فطري ينبت تحت الأرض على عمق 15 إلى 20 سم، ويخرج في فصل الشتاء مع هطول الأمطار، ويستخدم في علاج عدة أمراض منها الرمد، كما يقي الجسم من الأنيميا الحادة، وكذلك ينشط القوة الجنسية، وخاصية الإنجاب والخصوبة، بحسب أقاويل الخبراء.

ويحتوي الكمأ على الفسفور والبوتسيوم والصوديوم والكلسيوم ، كما أنه غني بالفايتمين B1 ، والفايتمين B3، وحمض الفوليك والنحاس والسيلينيوم وهو معدن نادر في المواد الغذائية وأهميته كبيرة بالنسبة للخصوبة عند الرجال.

والكمأ 4 أنواع أشهرها الزبيدي وهو أبيض اللون، والشهيبي وهو أبيض مائل للون الرمادي، والخلاص ولونه بني فاتح ، والحميري ولونه بني غامق.

ويتم جمع الكمأ وحفظه في صناديق خاصة جيدة التهوية أو يوضع داخل الثلاجة، حيث إنه يمكن أن يفسد بمرور 5 أيام من خروجه من باطن الأرض ، ويتسم بفوائده العديدة ومذاقه الطيب، ويحتوى على نسبة بروتين تقدر بـ 9% ومواد نشوية بنسبة 13% ودهون بنسبة 1%، كما تبين أن مكوناته قادرة على علاج بعض الأورام السرطانية وماء الكمأ يعد مضادا حيويا مهما ضد البكتيريا وتعالج العديد من أمراض العيون.

كل هذه الأسباب جعلت أسعاره تكون مرتفعة دائما، حيث يحرص الملوك والأمراء على تناوله وتقديمه كهدايا ثمينة لضيوفهم الأعزاء، ويعتبر من أغلى الأطباق على الإطلاق في المطاعم والفنادق العالمية، وهو من أغلى النباتات الفطرية في العالم.

إقرأ أيضاً :
فوائد الكمأ أو الترفاس أو الفقع
الفرق بين الزنجبيل الطازج والزنجبيل المجفف
حمض الفوليك يزيد خصوبة الرجال والمرأة تحتاجه جدا
التمر مقوي جنسي طبيعي
الفواكه المجففة مقوي جنسي طبيعي .. منشطات جنسية للمرأه والرجل

إقرأ أيضاً :