نبات الخبيزة تمنحك بشرة مشرقة وشعر ناعم

اصبح نبات الخبيزة ملجأ خبراء التجميل في فرنسا بعد أن كشفت الأبحاث الطبية الحديثة فوائده الكبيرة في مجال التجميل، خاصة فيما يتعلق بتغذية بصيلات الشعر وإكساب البشرة والجلد النعومة المطلوبة.

فقد تم تطوير حمامات زيت من المستخلصات الطبيعية المتواجدة فى نبات الخبيزة لتغذية الشعر وإكسابه البريق والنعومة اللازمة، فضلا عن استخدامه في تدليك أنسجة الجلد والبشرة لتحقيق النعومة اللازمة في غضون 5 دقائق فقط.

كما يستعين خبراء التجميل الفرنسيين بقناع مصنوع من بودرة نبات الخبيزة ليتم خلطها بمقدار من الماء وعسل النحل الطبيعي والزبادي "اللبن الرايب" كخليط لتنظيف مسام البشرة وإزالة الرؤوس السوداء مع إزالة بقايا المكياج دون التسبب في أضرار للبشرة خاصة فى المنطقة الحساسة حول العينين.

وعرف نبات الخبيزة العشبي منذ الاف السنين ليدخل في العديد من الاستخدامات الطبية والتجميل وحتى الطهي.. فقد تحدث عنه علماء الطب العرب مثل العالم الجليل ابن سينا في كتابه "القانون في الطب"، حيث يحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة التي تلعب دورا هاما في الوقاية من العديد من الأمراض الخطيرة في مقدمتها السرطان، فضلا عن مكافحة الشيخوخة المبكرة ومنع تكون التجاعيد والحفاظ على شباب البشرة الدائم.

إقرأ أيضاً :
الألوفيرا يحمي الشعر من التساقط والبشرة من الجفاف .. * زيت الصبار *
وصفة تمنحك بشرة جميلة ناعمة من خبيرة التجميل سارة علي
مزيل عرق طبيعي يمكنك صناعته في البيت .. * وصفة طبيعية *
3 خلطات طبيعية لتفتيح الاماكن الداكنه من خبيرة التجميل نانيس سليم
طرق العناية بـ الأماكن الحساسة .. نظافة ، تعطير ، تبييض ، إزالة السواد
افضل طريقة لإزالة شعر المناطق الحساسة او شعر العانه

إقرأ أيضاً :