أطعمة تحارب قرحة المعدة .. الموز ، العسل ، القرنبيط

علاج القرحة بدون ادوية .. قرحة المعدة من أصعب الأمراض التي تصيب الجهاز الهضمي وتؤثر على حركة المعدة وعملية الهضم، وقد تكون بسبب الإصابة ببعض الجراثيم والفيروسات أو بسبب اتباع نظام غذائي سىء أو التدخين والإفراط في تناول الأطعمة الدسمة والحارة والوجبات الجاهزة.

وحسب ما ذكره موقع Readersdigest.ca ، فإن هناك بعض الأطعمة التي تساعد على التخلص والوقاية من قرحة المعدة وهي :

1. العسل، يحتوي العسل على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تساعد على التخلص من الالتهابات والقروح، كما أن له دور فعال فى محاربة البكتريا والجراثيم.

2. الخضراوات الصلبة مثل البروكلي والقرنبيط واللفت والكرنب، حيث تحتوي هذه الخضراوات على نسبة كبيرة من العناصر الغذائية التى تساعد على محاربة الجراثيم وتهدئة الألم.

3. الزبادي والألبان المخمرة والمنزوعة الدسم، تحتوي هذه المنتجات على "البكتريا النافعه" التي تساعد على منع القروح والالتهابات وتحد من الألم.

4. الموز، وهو من أفضل الفواكه التي تفيد الجسم نظرا لاحتوائه على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن كما أن له دور فعال في تهدئة الاغشية المخاطية الملتهبة.

5. اللحوم الحمراء أو البيضاء المنزوعة الدسم والمشوية للتخلص من الدهون فهي خفيفة على المعدة وتحد من الألم الناتج عن قرحة المعدة.

إقرأ أيضاً :
علاج جرثومة المعدة بالاعشاب من الدكتور جابر بن سالم القحطاني
غازات المعدة اسبابها وأعراضها واحدث طرق علاجها
انتفاخ المعدة .. الأسباب وطرق العلاج
علاج الديدان المعويه بالاعشاب .. وصفات طبيعية من الطب البديل
علاج حموضة المعدة سريعاً بدون أدوية