الباذنجان يعالج الضعف الجنسي ويعزز وظائف الجهاز الهضمي

الباذنجان يعالج الضعف الجنسي ويعزز وظائف الجهاز الهضمي


الباذنجان او الباتنجان 🍆 ،، له من الفوائد ما يجعلنا نضع له في جدولنا الغذائي مكانه خاصة ، فهو يعمل على الوقاية وعلاج الكثير من الامراض.

يحتوي الباذنجان على العديد من العناصر الغذائية الهامة مثل فيتامين C وفيتامين K وفيتامين B6 والثيامين والنياسين والمغنيسيوم والفوسفور والنحاس والألياف الغذائية وحمض الفوليك والبوتاسيوم والمنغنيز، التي تؤهله لاستخدامه في الطب البديل لعلاج هشاشة العظام والحد من أعراض فقر الدم وتحسين صحة القلب والأوعية الدموية وحماية الجهاز الهضمي، وفقدان الوزن والوقاية من السرطان.. كما انه منشط جنسي ذو فعالية ممتازة.

حسب ما نشر موقع "organicfacts" الأمريكي عن فوائد الباذنجان وهي :

🔸 تحسين عملية الهضم
يحتوي الباذنجان على اللألياف الغذائية، الضرورية التي تساعد على تحسين عملية الهضم من خلال تحسين حركة أمعاء المعدة، بالإضافة إلى أن تناول الباذنجان يساعد على حماية القلب والشرايين من خلال إزالة الكولسترول السىء الذي يسبب تصلب الشرايين والسكتات الدماغية.

🔸 انقاص الوزن
يحتوي الباذنجان على كمية ضئيلة من الدهون أو الكولسترول، مما يجعله مفيدا لخسارة الوزن الزائد كما أنه ملىء بالألياف الغذائية التي تعطي إحساس بالشبع لفترة طويلة.

🔸 منشط جنسي
الباذنجان يزيد الشهوة الجنسية لدى الرجال والنساء، كما يحفز مراكز الإثارة في المخ، بجانب أن قليه بالزيت يفقده الكثير من فوائده لذا يفضل تناوله مسلوقا، والباذنجان يحتوي على مستويات عالية من مركبات الأكسدة التي تحمي خلايا الجسم من التلف.

🔸 الوقاية من السرطان

بجانب احتواء الباذنجان على ألياف غذائية فهو يحتوي أيضاً على مواد مضادة للأكسدة التي تجعله مفيدا للوقاية من السرطان كما يحتوي الباذنجان على فيتامين C، الذي يقوى جهاز المناعة ويساعد على إنتاج ونشاط خلايا الدم البيضاء.

🔸 تحسين صحة العظام
يساعد تناول الباذنجان على علاج هشاشة العظام بالإضافة إلى احتوائه على كميات كبيرة من الحديد والكالسيوم، الذي يساعد على تقوية العظام.

🔸 الوقاية من فقر الدم
يساعد تناول الباذنجان على الوقاية من فقر الدم وذلك لاحتوائه على الحديد والنحاس، الذي يعالج الأنيميا ويقضي على الشعور بالتعب والإجهاد.

🔸 تحسين وظيفة الدماغ
تساعد العناصر الغذائية التي تحتوي عليها الباذنجان على زيادة تدفق الدم إلى الدماغ والوقاية من الخرف.

🔸 تحسين صحة القلب

يحتوي الباذنجان على الألياف الغذائية التي تساعد على الحد من الكولسترول السىء ويمنع السكتة الدماغية وتصلب الشرايين والحد من ضغط الدم، مما يقلل من الضغط والإجهاد على نظام القلب والأوعية الدموية، وتحسين صحة القلب.

🔸 الباذنجان صديق مرضى السكر
يحتوي الباذنجان على الألياف الغذائية وكميات قليلة من الكربوهيدرات القابلة للذوبان، مما يجعل الباذنجان غذاء مثاليا لمرضى السكر، ويعتبر منظما للجلوكوز والأنسولين داخل الجسم.

🔸 الوقاية من عيوب الولادة
يعتبر الباذنجان مصدرا غنيا من حمض الفوليك، مما يجعله وجبة خفيفة لذيذة مفيدة للسيدات الحوامل ، وهو مفيد بشكل خاص للنساء الحوامل لأنه يحمى الرضع من عيوب الأنبوب العصبي.

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد قشور الباذنجان
🔸 الباذنجان منجم الغذاء الصحي .. تحتاجه بشكل كبير
🔸 فوائد الباذنجان .. منشط جنسي للمرأه والرجل وأفضل من الفياجرا
🔸 الباذنجان ،، يزيد الشهوة الجنسية لدى الرجال والنساء ويخفض الوزن !