فوائد البرقوق العلاجية في الطب البديل ،، وقاية وعلاج من الامراض

لا يمكننا العيش دون ان نستمتع بمذاق الفواكه اللذيذ ، ايضا لا يمكننا الاستغناء عن فوائدها العظيمة.

بالاضافة لطعمه اللذيذ فإن البرقوق يدخل في وصفات الطب البديل لعلاج الكثير من الأمراض لفوائده الصحية في المساعدة في إنقاص الوزن، والحماية من النوبات القلبية، وتقوية النظر ، ومنع الإمساك، والمساعدة في الحمل، والعديد من الفوائد الأخرى.

حسب ما نشر موقع "organicfacts" الطبي .. فإن البرقوق يحتوي على مضادات أكسدة فريدة من نوعها ومركبات عضوية تحسن الصحة العامة، كما لخص الموقع فوائد البرقوق وهي :

🔸 انقاص الوزن
الألياف الغذائية الموجودة في البرقوق يمكنها أن تساعد على الشعور الكامل بالشبع طوال اليوم ، وتمنعك من الإفراط في تناول الطعام، من خلال استخدامها كوجبة خفيفة بين الوجبات، وبالتالي فإنه يساعد على البقاء ضمن حدود السعرات الحرارية الخاصة بك.

🔸 البرقوق يقوي النظر
يحتوى البرقوق على كمية جيدة من فيتامين A والتي يمكن أن تساعد فى الحد من الإجهاد في شبكية العين، والحد من خطر التنكس البقعي، وإبطاء تطور إعتام عدسة العين، خاصة عند كبار السن.

🔸 ينظم مستوى الكولسترول
الفينولات التي يحتوى عليها البرقوق هي نوع مهم من مضادات الأكسدة التي يمكن أن تقلل من التأثيرات المؤكسدة على الكولسترول في الدم، وبالتالي الحماية من تصلب الشرايين والنوبات القلبية والسكتة الدماغية

🔸 الوقاية من الأمراض المزمنة
مضادات الأكسدة التي يحتوي عليها البرقوق عالية للغاية،  وتعمل بالتالي على تقليل خطر العديد من الأمراض المزمنة مثل السرطان والتهاب المفاصل وأمراض القلب.

🔸 تحسين عملية الهضم
يعرف البرقوق في الطب البديل بفائدته في تحسين عملية الهضم وتحفيز حركة الأمعاء، وذلك بفضل المستويات العالية من الألياف الغذائية التي يحتوي عليها، ولكن لا يجب الإفراط في تناوله بشكل مبالغ فيه، لانه يمكن أن يسبب التشنج والإسهال، والتي يمكن أن تؤدي إلى الجفاف وغيرها من المشاكل الصحية.

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد البرقوق
🔸 فوائد الأسكدنيا
🔸 فوائد فاكهة القشطة .. " فاكهة الشيريمويا "
🔸 أطعمة واعشاب تنقي الدم من السموم
🔸 القراصيا "البرقوق المجفف" أفضل علاج طبيعي