اذا كان البروكلي يعتبر الغذاء الخارق فهو ايضا العلاج السحري

البروكلي الغذاء الخارق والعلاج السحري ،، البروكلي .. تم وصفه بالـ "الغذاء الخارق" وذلك بفضل ما يحمله من قيمه غذائية عالية وسعرات حرارية قليلة هذا بالاضافة الى انه يحمل فوائد عظيمة تعود على الجسم، مما جعل المختصين ينصحون في إدخاله ضمن النظام الغذائي الصحي.

ينتمي البروكلي إلى عائلة الخضراوات الصليبية، مثل القرنبيط او الزهرة والكالي والملفوف واللفت والجرجير.

البروكلي من الخضراوات الخضراء التي تحتوي على المزيد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم ، كما يستخدم في التغذية العلاجية ووصفات الطب البديل كنوع من العلاجات  الطبيعية للجسم في بعض الأمراض بديلا للعلاجات الدوائية .. وحسب ما نشر موقع "only my health" الطبي فإن فوائد البروكلى تشمل علاج الكثير من الأمراض منها :

🔸 الوقاية من السرطان
يساهم البروكلي في مكافحة السرطان وتعزيز المناعة، كما يحتوي على الخصائص التي تستنزف هرمون الاستروجين الذي عادة ما تسبب السرطان في الجسم ، وتبين البحوث أن البروكلي مناسب لمنع سرطان الثدي والرحم.

🔸 خفض الكولسترول
البروكلي يساعد على تقليل الكولسترول من الجسم، وذلك لأن الألياف الذي يحتوي عليها تساعد على ربط الأحماض الصفراوية في الجهاز الهضمي، وهذا يجعل إفراز الكولسترول من الجسم سهل، ووفقا لبحث أجراه معهد بحوث الأغذية، فإن مجموعة معينة من البروكلي يمكن أن تساعد في خفض مستويات الكولسترول في الدم بنسبة 6%.

🔸 الحد من الالتهاب
البروكلي يحتوي على كميات كبيرة من الأحماض الدهنية أوميجا 3 ، والتي هي معروفة بإسم المضادة للالتهابات، والبروكلي يمكن أيضا مساعدة الناس الذين يعانون من التهاب المفاصل.

🔸 مضادات الأكسدة القوية
يحتوي البروكلي على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد الجسم على إعادة تدوير فيتامين C بكفاءة.

🔸 صحة العظام

 البروكلي يحتوي على مستويات عالية من كل من الكالسيوم وفيتامين K ، وكلاهما مهم لصحة العظام والوقاية من هشاشة العظام، جنبا إلى جنب مع الكالسيوم، ويحتوي أيضا على العناصر الغذائية الأخرى مثل المغنيسيوم والزنك والفوسفور، والبروكلي مناسبة للغاية للأطفال، وكبار السن "المسنين"، والمرضعات.

🔸 يحسن صحة القلب

 البروكلي هو عظيم لصحة القلب لأنه يحتوي على الألياف والأحماض الدهنية والفيتامينات التي تساعد على تنظيم ضغط الدم في الجسم، وهذا يساعد أيضا في الحد من الكوليسترول السيئ، وبالتالي يؤدي إلى قلب صحي ، البروكلي يساعد على حماية الأوعية الدموية من الإضرار.

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد البروكلي
🔸 البروكلي يحمي من إلتهاب الجهاز التنفسي
🔸 البروكلي السلاح الفتاك لمحاربة الانفلونزا وأمراض البرد
🔸 البروكلي اقوى مضادات الأكسدة ويقوي جهاز المناعة
🔸 البروكلي .. يكافح الشيخوخة ويحمي البشرة ويمنع تساقط الشعر
🔸 تناول الخضروات الصليبية مره اسبوعياً تحمي من السرطان