علاج الحموضة في الطب البديل

علاج الحموضة في الطب البديل


علاج حموضة المعدة في الطب البديل .. حموضة المعدة من الاضطرابات الأكثر شيوعاً التي تتسبب بالضيق والانزعاج والتي عادة يختبرها المريض بعد تناول الوجبات أو المشروبات.

هي مشكلة قد تسبب الازعاج لمن يعاني منها ويحتاج الى حلول وعلاجات تخلصه من هذه الحاله المزعجة .. والكثير يفضل العلاج بالاعشاب من الطب البديل.

توجد عدد من الأطعمة لعلاج الحموضة ومن أبرزها :

🔸 أوراق الريحان
أوراق الريحان تعطيك الإغاثة الفورية من الحموضة ، من خلال تناول بعض أوراق الريحان أو غلى 3-4 أوراق ريحان في كوب من الماء وتركها على نار هادئة لبضع دقائق ثم شربها.

🔸 الشمر
يمكنك أيضا "مضغ حبات الشمر بعد وجبات الطعام لمنع الحموضة"، والتى تساعد الجهاز الهضمى فى  منع  عسر الهضم والانتفاخ بسبب الزيوت الموجودة فى هذه البذور .

🔸 القرفة
هذة التوابل تعمل كمضاد للحموضة الطبيعية، وتحسن عملية الهضم والامتصاص .

🔸 بذور الكمون
بذور الكمون تساعد على الهضم وتخفيف آلام المعدة، من خلال سحق بعض بذور الكمون المحمص ووضعه في كوب من الماء المغلي وشربه بعد كل وجبة.

🔸 الزنجبيل
الزنجبيل له خصائص فعاله فى الجهاز الهضمى والمضادة للالتهابات.

  🔸 الحليب البارد
الحليب يساعد على استقرار أحماض المعدة لأنه غني بالكالسيوم، مما يمنع تراكم الحمض في المعدة ، وذلك من خلال شرب كوب من الحليب البارد.

🔸 الموز
الموز يحتوي على مضادات الحموضة الطبيعية التي يمكن أن تكون بمثابة عازلة ضد الجزر الحمضية، وهذا هو أبسط علاج من خلال أكل موزة واحدة كل يوم.

إقرأ أيضاً :
🔸 علاج الحموضة المعوية في 7 خطوات
🔸 علاج حموضة المعدة بالاعشاب
🔸 علاج الحموضه بوصفات طبيعيه
🔸 غازات المعدة اسبابها وأعراضها واحدث طرق علاجها
🔸 علاج الامساك بطرق طبيعية .. أبرز وصفات الطب البديل