فوائد فاكهة المندلينا أو اليوسفي أو المندرين

فوائد فاكهة المندلينا أو اليوسفي أو المندرين


فاكهة المندرين لها اسماء كثيرة مثل: اليوسفي أو الأفندي أو اليوسف أفندي في مصر والسعودية أو المندلينا أو مندرين او اللالنكي أو السنطرة في ساحل الخليج العربي فاكهة من الحمضيات تشبه البرتقال في الشكل ولكن أصغر في الحجم ولها قشرة رقيقة.

وعن اليوسفي نشر الموقع الطبي الأمريكي "Stylecraze" مقال عن فوائد اليوسفي وهي :

🔸 يحارب السرطان
كشفت الأبحاث أن اليوسفي يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان الكبد، لاحتوائه على الكاروتينات وارتفاع فيتامين A، كما أن لديه مستوي عاليا من الليمونين الذي له آثار مضادة للسرطان ويساعد أيضا على منع سرطان الثدي.

🔸 يخفض الكولسترول
تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في اليوسفي على خفض الكولسترول السيئ وتعزيز الكولسترول الجيد، وعلاوة على ذلك يحتوي على الألياف القابلة للذوبان وغير قابلة للذوبان مثل هيميسيلولوز والبكتين التي تمنع امتصاص الكولسترول في القناة الهضمية.

🔸 يعزز صحة الجلد
فيتامين C موجود في اليوسفي جيد جدا للبشرة على حد سواء عندما تستهلك داخليا أو وتطبيقه موضعيا على الجلد، حيث إن التناول المنتظم من عصير اليوسفي يجعل الجلد متوهج ويحسن لون البشرة إلى حد كبير، والمواد المضادة للأكسدة الموجودة فى اليوسفى تحمي الجلد من الأشعة فوق البنفسجية ومساعدة الجلد على مقاومة الأضرار الناجمة عن الشمس، كما أنه يقلل من علامة الشيخوخة مثل التجاعيد، والخطوط الدقيقة والعيوب.

🔸 يعزز صحة الشعر
يحتوي اليوسفي على الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الشعر للنمو، والتي تشمل، فيتامين C والكاروتين، والبيوتين.

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد البوملي
🔸 فوائد الجريب فروت
🔸 الفوائد الصحية لقشر الفاكهة .. * قشور الفواكه وفوائدها *
🔸 فوائد البرتقال العلاجية والصحية والحماية من الأمراض
🔸 فاكهة الكاكا ،، تقوي المناعة وتضبط الضغط وتمنع علامات التقدم بالسن