فوائد الفراولة العلاجية في الطب البديل

فوائد الفراولة العلاجية في الطب البديل


لو لم تكن تعشق الفراولة ،، الآن ستعشقها .. تعتبر الفراولة من الفواكه الغنية بفيتامين C، فكل 8 حبات من الفراولة تحتوي على فيتامين C أكثر من برتقالة واحدة، وهو الفيتامين المساعد في امتصاص عنصر الحديد.

كما تعتبر الفراولة مصدراً ممتازاً لمضادات الأكسدة مثل "الفينولات" والتي تحمينا من الأمراض، خاصة أمراض القلب والسرطان والتهابات المفاصل.

وعن فوائد الفراولة يقول خبير التغذية "باتريك هولفورد"، مؤسس معهد التغذية البريطاني "اذا نسيت الفياجرا تناول الفراولة"، حيث أفاد بأن وعاء من الفراولة يعزز القدرة الجنسية، لأنها تحتوي على مستويات عالية من الزنك، والمغذيات المرتبطة بالجنس.

🔸 فوائد الفراولة للجنس
ووفقاً لموقع صحيفة "Metro" البريطانية، أوضح خبراء التغذية أن الفراولة تحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة التي تساعد على تدفق الدم إلى الأعضاء الجنسية، والزنك ينظم مستوى التستوستيرون المطلوب لإنتاج الحيوانات المنوية.

وقال "هولفورد" إن الرجل يمكن أن يستنفد مستويات الزنك التي توجد في الجسم إذا كان قد مارس الجنس ثلاث مرات في 24 ساعة، وفي النساء، فإن ارتفاع مستوى "الزنك" يجعلها أكثر رغبة في ممارسة الجنس.

وأشار "خبير التغذية" إلى أن الفراولة توفر مستويات الطاقة في عدد قليل من السعرات الحرارية، لذلك فهي الفاكهة المفضلة لدى الأشخاص البدناء الذين يريدون فقدان وزنهم.

وقد كشف الموقع الطبي الأمريكي "besthealthmag" فوائد أخرى للفراولة ، وهي :

🔸 تعزيز صحة العظام
الفراولة تحتوى على البوتاسيوم وفيتامين ك والمغنيسيوم المهمة لصحة العظام.

🔸 منع سرطان المرىء
أظهرت دراسات عديدة أن الفراولة قد تساعد على منع السرطان المرىء البشري.

🔸 تحتوي على خصائص مكافحة الشيخوخة
الفراولة غنية بـ"البيوتين"، الذي يساعد على بناء الشعر والأظافر، كما أنها تحتوي على حمض الايلاجيك المضاد للأكسدة، الذي يحمي الألياف المرنة في بشرتنا لمنع الترهلات والتجاعيد.

🔸 الفراولة تخفض الكولسترول

غنية بالألياف القابلة للذوبان التي تساعد في خفض الكولسترول الضار "LDL"، الألياف تساعد على تنظيم عملية الهضم وتقلل من خطر الاصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وهي تحسن وظائف الأوعية الدموية وتقلل من تخثر الدم.

🔸 جيدة لخسارة الوزن
نظرًا لاحتوائها على النترات تعمل الفراولة على تعزيز تدفق الدم والأكسجين في جسمنا، وهو أمر جيد لفقدان الوزن.

🔸 تعزيز صحة العين
تناول ثلاثة أو أكثر من الفراولة قد يقلل من خطر التنكس البقعي المرتبط بتقدم السن، وهو ما يؤدى إلى فقدان البصر.

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد الفراولة
🔸 الفراولة فاكهة الرشاقة الأساسية لكي
🔸 الفراولة لتبييض الاسنان .. * تبييض أسنانك بطريقة طبيعية *
🔸 اغذية تقاوم التجاعيد لتصبح بشرتك نضرة وناعمه ومشرقة
🔸 فوائد فاكهة الأناريز أو أناناولة - Pineberries
🔸 فوائد فاكهة الليتشي