اللوز .. يحمي القلب ويحافظ على الوزن

اللوز .. يحمي القلب ويحافظ على الوزن


لا تستغرب اذا علمت ان حبات قليلة من اللوز تحمي القلب وتحافظ على الوزن وتمنحك الكثير من الفوائد الاخرى، ويعتبر اللوز احد المكسرات التي نحبها ونتناولها بكثرة.

حسب ما نشر موقع "healthyeating" فأن تناول اللوز يوميا له فوائد صحية عديدة وهي :

🔸 حبات قليلة وقيمة غذائية كبيرة
تناول حوالي 23 حبة من اللوز يوميا هي وسيلة سهلة لدمج العديد من العناصر الغذائية المهمة في النظام الغذائي، حيث إنه غني جدا بفيتامين E، الكالسيوم، المغنيسيوم والبوتاسيوم، بالإضافة إلى ذلك فأن اللوز مصدرا مهم للبروتين والألياف.

أما عن سعراتها الحرارية فيوجد 160 سعرا حراريا في 23 حبة من اللوز، في حين أن العديد من هذه السعرات الحرارية تأتي من الدهون الأحادية غير المشبعة وهي دهون صحية ليست مثل الدهون المشبعة التي تضر الجسم وتجلب المشاكل الصحية.

🔸 اللوز يعزز صحة القلب
تناول اللوز قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، فالعديد من العناصر الغذائية فى اللوز تساعد على زيادة صحة القلب، وهو أيضا غنى بالماغنيسيوم، الذى يمنع النوبات القلبية وارتفاع ضغط الدم، حيث وجدت دراسة نشرت فى مجلة جمعية القلب الأمريكية أن اللوز خفض عوامل الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، بما فى ذلك مستويات الكولسترول الضار والدهون فى البطن.

🔸 يمنع زيادة الوزن
اللوز مفيد للحفاظ على وزن صحي، لما يحتوي عليه من الألياف، والبروتين والدهون، والمغنيسيوم الذي يساعد على تنظيم نسبة السكر في الدم، وهو أمر أساسي في الحد من الرغبة الشديدة في الطعام.

🔸 فوائد أضافية في اللوز
قد يعمل اللوز أيضا على تعزيز صحة الجهاز الهضمي، وكذلك مكافحة مرض السكري، فما يحتوي عليه من نسب ألياف عالية مفيد جدا للهضم، ووفقا لدراسة أجرتها الجمعية الأمريكية للسكري، فإن اتباع نظام غذائي متوسط يتضمن المكسرات، مثل اللوز، يساعد على مكافحة مرض السكري حتى بدون تغييرات كبيرة في الوزن أو النشاط البدني أو السعرات الحرارية.

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد اللوز
🔸 اللوز يساعد على تخفيض نسبة الكوليسترول الضار بالجسم
🔸 فوائد زيت اللوز ،، زيت اللوز المر و الحلو
🔸 حليب اللوز .. خالي من اللاكتوز ،، فوائده مدهشة
🔸 قناع اللوز المطحون لتفتيح البشرة من خبيرة التجميل حنين علي