علاج المغص بالأعشاب والطب البديل

علاج المغص بالأعشاب والطب البديل

المغص هو ألم يصيب منطقة البطن بشكل مفاجيء وله عدة اسباب مثل : عسر الهضم، الحموضة المعوية، الامساك المزمن، تراكم الغازات، فيروسات معوية، التهاب المرارة، حساسية اللاكتوز، حساسية الجلوتين "السيلياك"، وأسباب أخرى كثيرة جدا.. ويبقى السؤال ما هو السبيل للتخلص من تلك الآلم المزعجة ؟

حسب ما نشر موقع "Health24" فإن هناك طرق لعلاج المغص بالأعشاب والطب البديل وهي:

🔸 علاج المغص بالأعشاب

• النعناع ، من أبرز الأعشاب التي تساعد على تهدئة الالتهابات والتخلص من المغص وتشنجات المعدة وتخفيف اعراض القولون العصبي واضطرابات الجهاز الهضمي، وذلك عن طريق تناول مشروب النعناع المغلي أو أوراق النعناع الطازجة.

• الشمر ، من البذور التي تستخدم لتخفيف حرقة المعدة والمغص عند الأطفال والكبار، فمن الممكن تناوله مرتين في اليوم لتهدئة الألم.

• الزنجبيل ، وهو واحد من الأعشاب التي تتميز بخصائصها المذهلة في تخفيف ألم المغص واضطرابات المعدة، حيث إنه يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية.

• البقدونس ، يساعد على تقليل تقلصات المعدة واضطرابات الجهاز الهضمي كما أنه يعمل على علاج الانتفاخ فمن الممكن وضعه في الطعام وتناوله.

• الزعفران ، من أشهر التوابل التي تتميز بمذاقها الطيب ورائحتها الطيبة كما أنها تتميز بفوائدها المذهلة على الجهاز الهضمي.

• البابونج ، يعمل على تهدئة الاعصاب وعلاج عسر الهضم والمغص نظرا لاحتوائه على مواد مضادة للالتهاب.

إقرأ أيضاً :
🔸 غازات البطن أسبابها وطرق الوقاية منها
🔸 اقضي على غازات البطن والانفاخ بواسطة اليانسون وحبة البركة
🔸 الكمون .. طبيب معدتك الخاص
🔸 عندك إمساك ؟ ،، الحل هنا وبدن ملينات .. علاج طبيعي
🔸 زيت الخروع أسرع علاج للإمساك .. * وصفة لعلاج الامساك المزمن *
🔸 بذر الكتان يقضي على الامساك وينشط خلايا الجهاز الهضمي