العسل لعلاج فقر الدم ويقضي على الكحة ويخفف الحساسية

العسل لعلاج فقر الدم ويقضي على الكحة ويخفف الحساسية

يعتبر عسل النحل مادة غذائية هامة لجسم الانسان، فهو يحتوي علي سكريات أغلبها أحادي وخمائر وأحماض أمينية وفيتامينات متنوعة ومعادن .. وهو ما جعله سبحانه وتعالى علاجا طبيعيا لنا واخبرنا انه "فِيهِ شِفَاءٌ لِّلنَّاسِ".

حسب ما نشر موقع "healthday" الطبي الأمريكي، ان العسل له فوائد صحية وعلاجية عديدة ، وتشمل:

🔸 العسل لعلاج الجروح
الإغريق القدماء يعتقدون ان العسل هو اكسير الحياة، وأن تناول العسل يمكن أن يساعد على العيش لفترة أطول، كما انه يساعد على شفاء الجروح بشكل أسرع.

🔸 العسل لعلاج فقر الدم
توصي منظمة الصحة العالمية (WHO) والأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال بتناول العسل يومياً كعلاج طبيعي لفقر الدم، حيث إن العسل يحتوي على كميات مرتفعة من الفيتامينات والمعادن، كما أنه غني بمضادات الأكسدة، ومضادات الميكروبات.

⛔ ملاحظة : الطفل ما دون السنة لا يجب ان يتناول العسل

🔸 العسل لعلاج الكحة الليلية
أشارت دراسة أجريت عام 2007 من قبل باحثون من جامعة بنسلفانيا كوليدج للطب أن العسل يقلل من السعال الليلي ويحسن نوعية النوم لدى الأطفال المصابين بعدوى الجهاز التنفسي العلوي أفضل من أدوية السعال أو أي علاج آخر.

ويتكون العسل من الجلوكوز، الفركتوز، والمعادن مثل الحديد والكالسيوم والفوسفات والكلور، والصوديوم، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم.

ومستوى الرقم الهيدروجيني الحمضي يكون بين 3.2 و 4.5 وهو ما يساعد على منع نمو البكتيريا، في حين أن المكونات المضادة للأكسدة تنظف الجذور الحرة، والخصائص الفيزيائية من العسل تختلف بإختلاف النباتات المحددة التي تم استخدامها لإنتاجه، وكذلك محتوى المياه.

🔸 العسل لعلاج الحساسية
يعتبر العسل من أقوي مضادات الاكسدة إضافة إلى أنه يحتوي على مضادات للالتهابات تجعله فعالا في تهدئة السعال قد أدى إلى الاعتقاد أنه يمكن أيضا يقلل أعراض الحساسية الموسمية.

وأكد الدكتور ماثيو برينيك، أن العسل يحتوي على كميات صغيرة من حبوب اللقاح، والتي يمكن أن تؤدي إلى الاستجابة المناعية وتنتج الأجسام المضادة لغبار الطلع.

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد العسل ،، تخلي حياتك عسل
🔸 العسل فوائد لا تتصورها وعلاج لكل الأمراض " وصفات لعلاج معظم الامراض "
🔸 فوائد العسل الاسود تخليك تقول .. ( يا نهار أبيض ! )
🔸 العسل يعالج الإمساك المزمن بفعالية ويحسن حركة الامعاء
🔸 غذاء ملكات النحل يعيد للبشرة شبابها ويزيد القدرة الجنسية
🔸 أطعمة تحارب فقر الدم (الأنيميا) .. علاجات منزلية لفقر الدم
🔸 الطب البديل يعالج السعال الجاف بكفائة وأمان