أطعمة تمنحك الشعور بالشبع لفترة طويلة في الشتاء

أطعمة تمنحك الشعور بالشبع لفترة طويلة في الشتاء

في فصل الشتاء تجد الكثير من النساء تشتكي ان وزنها لا ينقص ،، بل حتى الرجال يعانون من عدم فقدان الوزن في فصل الشتاء .. وذلك بسبب سلوكهم الغذائي بكل تأكيد.

حسب ما ذكر الموقع الأمريكي "healthline" فهنالك أطعمة تساعدك على فقدان الوزن الزائد ويمد جسمك بالفيتامينات والمواد الغذائية المهمة، مثل البطاطا المسلوقة، الشوفان، البيض.


• البطاطا المسلوقة
البطاطا المسلوقة هي مصدر جيد للعديد من الفيتامينات والمعادن، بما في ذلك فيتامين C والبوتاسيوم، الكربوهيدرات، كمية معتدلة من الألياف والبروتينات كما أنها لا تحتوي على أى دهون، وتسبب الشعور بالشبع لفترة طويلة.


• البيض
يحتوي البيض على مضادات الأكسدة لوتين وزياكسانثين، المفيدة لصحة العين، كما يحتوي على نسبة كبيرة من البروتين، الأحماض الأمينية الأساسية.


• الشوفان
يحتوي الشوفان، على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، وألياف قابلة للذوبان.


• السمك
يحتوي على نسبة عالية من البروتين، الأحماض الدهنية أوميجا 3، ما يزيد الشعور من بالشبع.


• اللحوم
تحتوي على نسبة عالية من البروتين، مثل اللحوم الخالية من الدهون، ووجدت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون اللحوم الغنية بالبروتين في وجبة الغداء يأكلون أقل بنسبة 12%، في العشاء، مقارنة مع أولئك الذين تناولوا وجبة غنية بالكربوهيدرات عند تناول طعام الغداء.


• الخضراوات
تحتوي الخضراوات على ألياف وفيتامينات ومعادن بالإضافة إلى إنها منخفضة السعرات الحرارية، كما إنها تستغرق وقتا طويلا للمضغ.

إقرأ أيضاً :
🔸 أطعمة تطهر جسمك من السموم وتحميه من الأمراض
🔸 أطعمة تعزز وظائف القلب وتقوي عضلة القلب
🔸 تناول هذه الأطعمة وودع الجسم النحيف
🔸 كيفية التخلص من برودة الأطراف في الطب البديل
🔸 اطعمة تحصن البشرة وتحميها من مشاكل الشتاء
🔸 عصير طبيعي ينقي الكبد من السموم ويعزز وظائف الكبد