عصير الليمون ،، تغذية، وقاية، علاج .. وكل ذلك في كوب واحد

عصير الليمون ،، تغذية، وقاية، علاج .. وكل ذلك في كوب واحد

عصير الليمون من أكثر العصائر شيوعاً .. ولا يعشقة البعض بسبب مذاقه الطيب فحسب!، ولكن عشق عصير الليمون (الليمونادة) بسبب فوائده العظيمة، فهو يعمل على على تطهير وإزالة السموم من الجسم بشكل لا يصدق، وقد يدخل برنامج غذائك اليومي بعد قراءة هذا المقال.

يحتوي الليمون على كربوهيدرات وألياف غذائية، وبروتين، وكالسيوم وغيرها من العناصر الغذائية التى تمد الجسم بفوائد صحية عديدة، والتى ذكرها الموقع الأمريكي "Healthline"، وهي :

🔸 مصدر جيد لفيتامين C
يحتوى الليمون على نسبة عالية من فيتامين C ، وهو أحد مضادات الأكسدة الأساسية التى تساعد على حماية الخلايا من الجذور الحرة الضارة.

ويعمل فيتامين C، على الوقاية من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين والسكتة الدماغية، وانخفاض ضغط الدم، بالإضافة إلى الوقاية أو الحد من نزلات البرد.

🔸 يحافظ على نضارة البشرة
يحتوي الليمون على فيتامين C الذي يساعد على تقليل تجاعيد بالبشرة، وفى إطار هذا السياق، أشارت إحدى الدراسات التي نشرت في الجمعية الأمريكية للتغذية السريرية إلى أن الأشخاص الذين يستهلكون المزيد من فيتامين C، أقل عرضة لجفاف البشرة والتجاعيد.

ويعمل الماء أيضاً على تحسين الجلد، والحفاظ على رطوبة البشرة، ولذلك ينصح بشرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يومياً للحفاظ على رطوبة البشرة والتخلص من السموم.

🔸 عصير الليمون يساهم في إنقاص الوزن
يحتوي الليمون على مضادات الأكسدة بوليفينول والذي يعمل على انخفاض الوزن بشكل كبير.

للإستفادة من لوليفينول الليمون يجب ان لا تزيل قشر الليمون وان تقوم بضرب الليمون مع القشرة في الخلاط الكهربائي، لان قشرة الليمون هي التي تحتوي على «البوليفينول».

🔸 عصير الليمون يحسّن عملية الهضم
يساعد شرب عصير الليمون عند الاستيقاظ على تحسين وظيفة الجهاز الهضمي، الأمر الذي يساعد على هضم الطعام، ومنع تراكم السموم بالجسم.

🔸 إزالة رائحة الفم الكريهة
يعمل عصير الليمون على التخلص من الروائح الكريهة بالفم والناتجة عن تناول بعض الأطعمة مثل البصل والثوم، وذلك من خلال شرب كوب من ماء الليمون بعد تناول وجبات الطعام، وذلك لأن الليمون يعمل على تحفيز اللعاب، ويساعد الماء على منع جفاف الفم، مما يقضى على رائحة الفم الكريهة التي تسببها زيادة نمو البكتيريا.

🔸 الوقاية من حصوات الكلى
عصير الليمون يعمل على منع تكوين حصوات الكلى، لاحتوائه على حمض الستريك، وذلك من خلال شرب نصف كوب من عصير الليمون يومياً.

إقرأ أيضاً :
🔸 عصير الليمون ينقي الدم ويحسن وظائف الكبد
🔸 القهوة بالليمون ،، علاج الصداع النصفي المدهش .. وصفة سحرية
🔸 كوب من مشروب الليمون وجوز الهند يجعلك شعلة نشاط
🔸 فوائد كوب الشاي بالليمون .. فوائد بلا حدود
🔸 رجيم الليمون مفتاح رشاقتك
🔸 الليمون أفضل البدائل الطبيعية لعلاج حب الشباب