فوائد القلقاس العلاجية في الطب البديل

يعتبر القلقاس من أقدم الخضروات التي عرفها الإنسان واستخدمها في غذائه، وتتميز هذه الثمار بقيمتها الغذائية العالية، كما أنها تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم.

يحتوي القلقاس على الألياف الغذائية والكربوهيدرات ، ونسبة عالية من فيتامين A ، C ، E ، فيتامين B6 ، وحمض الفوليك، بالإضافة للمغنيسيوم، والحديد، وغيرها من العناصر التي تمد الجسم بفوائد صحية مختلفة، التي ذكرها الموقع الأمريكي "organicfacts"، وهي :

🔸 القلقاس يحافظ على صحة الجهاز الهضمي
يحتوي القلقاس على نسبة عالية من الألياف الغذائية، التي تساعد في تحسين عملية الهضم، مما يعمل على الوقاية من الغازات والإنتفاخ والتشنج والإمساك وحتى الإسهال.

🔸 القلقاس يحمي الجهاز التنفسي
يساعد على علاج نزلات البرد و الأنفلونزا كما أنه يقلل من التهاب الشعب الهوائية والحلق والجهاز التنفسي وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات.

🔸 القلقاس يعمل على الحماية من السرطان
يساعد تناول القلقاس على الوقاية من الإصابة بالسرطان، وذلك لإحتوائه على نسبة عالية من فيتامين A ، C، ومختلف مضادات الأكسدة الفينولية الأخرى الموجودة في جذور القلقاس، والتى تعمل على تقوية جهاز المناعة.

🔸 يساهم القلقاس في الوقاية من السكري
يساعد تناول القلقاس على الوقاية من الإصابة بمرض السكرى، وذلك لإحتوائه على ألياف غذائية، تساعد فى تقليل فرص الإصابة بمرض السكري لأنه ينظم إطلاق الأنسولين والجلوكوز في الجسم.

🔸 يساعد القلقاس على تحسين صحة القلب
تحتوي جذور القلقاس على نسبة عالية من البوتاسيوم، والذي يعمل على تسهيل نقل السوائل الصحية بين الأغشية والأنسجة في جميع أنحاء الجسم وتخفيف التوتر والضغط على الأوعية الدموية والشرايين، عن طريق الاسترخاء في الأوردة والأوعية الدموية، مما يساعد على خفض ضغط الدم وبهذا يتم تقليل الضغط على القلب والأوعية الدموية.

🔸 القلقاس يعمل على تحسين الرؤية
تحتوي جذور القلقاس على مضادات الأكسدة المختلفة، منها بيتا كاروتين وكريبتوكسانثين، والتي تعتبر مواد مضادة للأكسدة، والتي تعمل على تحسين الرؤية بالعين، والحماية من الإصابة بضمور البقعي أو إعتام عدسة العين.

🔸 القلقاس أحد مستحضرات العناية بالبشرة
يحتوي القلقاس على فيتامين E وفيتامين A ، التى تعتبر هامة لحماية البشرة والحد من إنتشار التجاعيد، والحفاظ على صحتها ونضارتها.

🔸 القلقاس يقوي جهاز المناعة
يحتوي القلقاس على مستوى عالي جداً من فيتامين C، والذي يعمل على  تقوية الجهاز المناعي لإنشاء خلايا الدم البيضاء، مما يدافع عن الجسم من العديد من الأمراض.

🔸 فوائد القلقاس للجنس
يحتوي على العديد من العناصر التي تعمل على ضخ الدم للعضو الذكري وبالتالي حل مشكلة ضعف الانتصاب التي يعاني منها بعض الرجال.

يساهم القلقاس في تحسين الحالة الصحية للحيوانات المنوية، كما أنه يعمل على زيادة عدد الحيوانات المنوية ويساهم في زيادة حركتها وبالتالي فإنه يلعب دوراً في حل مشكلة العقم التي يعاني منها العديد من الرجال.

يساعد القلقاس على تحفيز الرغبة الجنسية لدى الرجال، فهو يعمل على تحسين الصحة البدنية وبالتالي فإنها تعمل على تعزيز وزيادة القوة الجنسية لدى الرجال.

إقرأ أيضاً :
🔸 نبات القلقاس يحتوي على 90 فائدة صحية هامّة
🔸 الشمندر او البنجر قيمة غذائية عالية واقوى مضادات الاكسدة
🔸 البطاطا الحلوة .. تحسن الهضم، تقوي المناعة، تعالج الربو
🔸 فوائد البطاطا الارجوانية ،، مدهشة الشكل واللون والفائدة
🔸 فوائد اللفت ،، فائدة بذور اللفت ،، فوائد زيت بذور اللفت
🔸 فوائد نبات الخرشوف او الارضي شوكي

إظهار التعليقات