إبدأ وجبة الإفطار في رمضان بـ (حبة من التمر)

إبدأ وجبة الإفطار في رمضان بـ (حبة من التمر)


لماذا ينصح اخصائي التغذية بشرب كأس ماء مع حبة تمر في بداية الإفطار برمضان ؟ ،، هنا سنضع تفاصيل ذلك 🙂

يحتوي التمر على عدد كبير من الفيتامينات ويفضله الكثيرون فى رمضان، لأنه يحتوى على نسبة مرتفعة من السكر، وأيضا يتميز بقدرته على إحساس الشخص بالشبع بعد تناول القليل منه، فضلا عن الفيتامينات التى يحتويها.

أكد الدكتور خالد مصيلحي ، أن التمر له فوائد كثيرة، وتكمن قوته في تنظيف الجهاز الهضمي قبل تناول وجبة الإفطار، كما أنه ينشط القولون وينظم حركته ويحميه من الالتهابات والسرطان، ويقي من حدوث الإمساك لاحتوائه على نسبة عالية جدا من الألياف، ولذلك فهو ملين مثالي ويفيد مرضى البواسير.

وقال الدكتور مصليحي إن احتواء التمر على المغنيسيوم يجعله مثاليا في علاج الاكتئاب، كما أنه مضاد قوي للالتهابات والآلام الروماتزمية، وقد أكدت بعض الدراسات أن التمر يقلل مضاعفات أمراض القلب والزهايمر، ويحمي عضلة القلب ويقويها، كما أنه غذاء مثالى لمرضى الأنيميا، وهشاشة العظام لاحتوائه على نسبه لا بأس بها من الكالسيوم والحديد.

وأشار الى أن وجود المعادن والفيتامينات في التمر يجعله مثاليا للمرضعات لأنه يزيد من افراز الحليب في ثدي المرضع، ويزيد من قيمته الغذائية كما أنه يعوض الحديد المفقود بعد الولادة، مضيفا أنه من أفضل النصائح وقدوة برسولنا الكريم هو الإفطار على التمر لاحتوائه على نسبة عالية من السكريات الأحادية سهلة الهضم وتصل للدم بسرعة عاليه.

وقال إنه يعوض السعرات الحرارية المفقودة في الصيام فيستعيد جسم الصائم نشاطه وحيويته بسرعة، كما أن التمر يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم، وهو عنصر ضروري لتوازن كمية الماء الموزعة في خلايا الجسم، موضحا أن التمر ينبه الجهاز الهضمي ويعيد نشاطه بالتدريج بعد صيام يوم طويل ويساعد على سهولة إخراج الفضلات.

إقرأ أيضاً :
🔸 افضل الطرق للتخلص من مشكلة الانتفاخ في رمضان
🔸 خطوات وطرق تجنب العطش في رمضان أثناء الصيام
🔸 التمر يزيد قدرة تحمل الجوع والعطش وهو مفيد جدا في رمضان
🔸 بعد صيام ساعات طويله يجب مضغ الطعام جيدا أثناء الإفطار
🔸 في شهر رمضان شراب التمر هندي يمنع العطش وملين وخافض للحرارة
🔸 ريجيم الصيام .. رجيم خاص بشهر رمضان المبارك
🔸 وصفة تبييض البشرة بالليمون .. جربيها لتفتيح بشرتك