القمح ،، سلاح فتاك لمحاربة الأمراض

يعتبر القمح من أكثر العناصر الغذائية استخداما في نظامنا الغذائي، وهو عنصر غذائي مهم جداً وضروري لجسم الانسان، ويحتوي على فيتامينات ومعادن وغيرها من العناصر الغذائية التي تمد الجسم بفوائد صحية عديدة، وسنتعرف عليها في السطور القادمة، حسب ما نشر موقع "organicfacts".

الحفاظ على رشاقة الجسم
يساعد تناول القمح التحكم في وزن الجسم، وأظهرت المجلة الأمريكية للتغذية السريرية من خلال البحوث أن تناول القمح الكامل، جيد للمرضى يعانون من السمنة المفرطة.

يمد الجسم بالطاقة
يساعد تناول القمح فى مد الجسم بالطاقة وذلك لإحتوائه على فيتامين B والكربوهيدرات المعقدة، التي تجعل الإنسان يشعر بالشبع لفترة طويلة، ويمنح الجسم بالطاقة.

الوقاية من داء السكري
يحتوي القمح على نسبة عالية من المغنيسيوم الذي يعمل كعامل مساعد لأكثر من 300 إنزيم، وتشارك هذه الانزيمات في الإستخدام الوظيفي للجسم من الأنسولين وإفراز الجلوكوز.

وبالإضافة لذلك يساعد الاستهلاك المنتظم للحبوب الكاملة في التحكم السليم بسكر الدم، ولذلك يساعد الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري الحفاظ على مستويات السكر.

الوقاية من حصى المرارة
يحتوي القمح على نسبة عالية من الألياف الغير قابلة للذوبان، لذلك يساعد على حركة الأمعاء، وتقليل إفراز الأحماض الصفراوية، والتي تسبب تشكيل الحصوة.

الوقاية من سرطان الثدي
يحتوي القمح على مضادات الأكسدة، التي تحد من نمو الجذور الحرة التي تسبب الإصابة بسرطان الثدي، وقد أثبتت التقارير أن النساء قبل انقطاع الطمث اللاتي تناولن هذا الدواء قل لديهن خطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 41%.

الوقاية من سرطان القولون
تساعد نخالة القمح على تقليل إفراز حمض الصفراء والأنزيمات البكتيرية في البراز، وبالتالي يساعد في تقليل فرص الإصابة بسرطان القولون.

الحماية من الربو عند الأطفال
أثبتت الدراسة الدولية أن تناول الأطفال للقمح يساعد في وقايتهم من الحساسية والربو بنسبة 50%، وذلك لإحتوائها على كمية كبيرة من المغنيسيوم وفيتامين E.

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد القمح العلاجية في الطب البديل
🔸 القمح ،، غذاء خارق وعلاج فعال لأمراض كثيرة
🔸 فوائد نخالة القمح
🔸 زيت جنين القمح سر الرشاقة والجمال
🔸 فوائد الشعير
🔸 فوائد البرغل
🔸 مرض سيلياك ،، حساسية الجلوتين أو حساسية القمح .. «من اﻷلف إلى الياء»